بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض بكين 2012 (2): فيات فياجو... صافرة البداية!

23-04-2012

 

أن تكون خارج سوق السيارات الصينية فهذا يعني بأن مستقبلك في عالم السيارات لن يكون سعيداً، فهذه السوق هي الأكبر اليوم على الإطلاق في العالم ومبيعات معظم فئات السيارات هنالك بمئات الآلاف، مع نمو مستمر قد يصل إلى ملايين الوحدات من الفئات الرئيسية التي تستهوي أبناء بلاد التنين.

وفيات وقعت قبل عامين اتفاقية مع الصانع الصيني غوانغزهو، واليوم جرى الإعلان فعلياً عن صافرة البداية لرحلة الشركة الإيطالية في السوق الصينية مع الإطلاق الرسمي لطراز فياجو الجديد والذي ينتمي لفئة سيارات السيدان المتوسطة الحجم، وذلك بعد أن حضرت له فيات مصنعاً عالي التطور وفق أرقى المواصفات العالية حسب ما صرحت الشركة الإيطالية.

 

 

التصميم تم في مركز فيات الرئيسي للتصميم في تورينو شمال إيطاليا، والنتيجة كانت عبارة عن خطوط عصرية تعكس الأناقة الإيطالية الشهيرة، مع مقدمة ملفوفة الجوانب وشبك تهوية جديد مع 3 خطوط كرومية يتوسطها شعار فيات، وصادم سفلي أنيق مع أضواء ضباب محاطة بإطار كروم، وقد تشكل هذه اللمسات روح فيات الجديدة.

الأضواء الأمامية هادئة وغاضبة في الوقت نفسه وغطاء المحرك مموج بشكل راق، والخطوط الجانبية ناعمة وحديثة مع لمسات متقنة، كغياب غير مباشر للأعمدة في الزجاج الجانبي المغزلي الشكل، فيما تتألق الأضواء الخلفية بتقنية LED ويصل بينها خط كرومي، وعموماً التصميم عصري وجديد على فئته ببعض الخطوط.

 

 

الطول الخارجي 4,679 مم والعرض 1,850 والقاعدة 2,708 مم وهي نفس قاعدة دودج دارت توأمها الأمريكية التي تعتمد بالأصل على قاعدة ألفا روميو جوليتا، وحسب فيات تؤمن فياجو نوعية ركوب وراحة هي الأفضل في فئة سيارات السيدان العائلية المتوسطة.

الداخل سيكون قريب من دودج دارت مع شاشة LCD بقياس 8.4 بوصة ونظام متعدد الوسائط ومواد عالية الجودة.

وكما ذكرنا سابقاً سيجري توفيرها بمحرك من عائلة T-Jet بسعة 1.4 لتر مع 120 أو 150 حصاناً وعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية أو آلية مزدوجة الفاصل الواصل (صحن الدبرياج) من ست سرعات أمامية.

أخيراً، لن تكون فيات فياجو أول سيارة تصنعها فيات للسوق الصينية (علماً بأنه من المرجح أن تسوقها في عدد من الأسواق العالمية)، إذ تعتزم تصنيع عدة طرازات في الصين مع شريكتها غوانغزهو سواء للسوق الصينية أو للتصدير، وحسب الأنباء تعمل حالياً على بناء مصنع ثانً سيجري تصنيع طرازات من علامة جيب فيه.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 
هذه أول سيارة فيات بهذا الجمال فقبل هذه السيارة لم يعجبني إلا لينا و برافو
aboode-s.t.d 23-04-2012 22:31
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.