بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض بكين 2012 (3): نيسان سيلفي الجديدة... براءة منطقية!

24-04-2012

 

قدمت نيسان في معرض بكين 2012 للعالم طراز سيلفي الجديد كلياً للمرة الأولى أمام الجمهور، وهو ينتمي لفئة سيارات السيدان الصغيرة إلى المتوسطة، ويسوق بعدة أسماء عالمياً، أبرزها صني في بعض الأسواق وبلوبيرد في أسواق أخرى وسينترا في أمريكا الشمالية.

ويعتبر طراز سيلفي عالمي التوجه مع تصميم منطقي وبريء، عبر أضواء أمامية براقة بتقنية الـ LED ومسحوبة بأناقة ومموجة الحواف، يتوسطها شبك تهوية من روح نيسان الجديدة وأسفله صادم أمامي كلاسيكي عصري.

 

 

الخطوط الجانبية مموجة بشكل متقن وبارز، مع زجاج جانبي جميل ومؤشرات انعطاف على المرايا، ويبرز الخط الذي يتصل مع الأضواء الخلفية التي تتألق بتقنية LED أيضاً، وعموماً التصميم منطقي وعالمي النزعة يرضي عدد كبير من الأذواق.

الداخل أيضاً يحظى بخطوط عصرية ومفيدة وبعيدة عن التعقيدات، مع لوحة عدادات بمؤشرات كبيرة ومقود ثلاثي الأذرع ولوحة قيادة مع شاشة LCD وخطوط كلاسيكية نسبياً، كما تظهر بعد اللمسات المميزة كتكامل الخشب على الأبواب الأمامية مع فتحات التكييف في رسمه.

وزودت نيسان طراز سيلفي ببعض التجهيزات المميزة كمكيف منفصل ونظام دخول بدون مفتاح.

 

 

على الصعيد الميكانيكي، ستقدم نيسان طراز سيلفي حسب الأنباء بمحرك وحيد جديد رباعي الأسطوانات ذو سعة 1.8 لتر مع نظام متطور للتحكم بالصمامات وأنظمة لخفض الضجيج والاحتكاك داخل المحرك، ويتصل هذا المحرك الذي لم يعلن عن أرقامه بعلبة سرعات أوتوماتيكية متتالية CVT من الجيل الجديد تساهم في خفض استهلاك الوقود... ولا نستبعد أن تزود نيسان طراز سيلفي بمحركات أخرى وعلبة سرعات يدوية لاحقاً.

وسيجري تصنيع سيلفي في الصين على أن يتم تسويقها في 120 دولة في العالم مع العام 2014... وأنتم زوار موقعنا، أي سيارة تفضلون أن تصل إلينا تحت اسم صني، نيسان سيلفي هذه أم نيسان صني التي سبق وتعرفنا عليها؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 أة هه
حبيب ..... هي أسمها سيارة . أما الصني يلي شفناها من فترة . هديك أسمها سحارة و عليها أربع كراكر خيطان . تابلوها زكرني بالضفدع كامل .
ياسين 21-05-2012 12:26
 مابها شي
السيارة بتشبه اللكزس وإذا هي الصني الجديدة فهناك فرق كبير وشاسع بينها وبين التصميم السابق التصميمي الجدبد يتمتع برفاهية كبيرة وعملانية كبيرة والأيام ستثبت ذلك
مراقب 28-04-2012 20:22
 دبجة
ما بعرف هالنيسان دائما دبجة
ريتا احمد خيرالله 24-04-2012 23:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.