بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض بكين 2012 (11): فورد ايكوسبورت... ابداع في حجم صغير!

29-04-2012

 

بعد أن تعرفنا على الجيل الجديد من صغيرة فورد في قطاع الـ SUV ايكوسبورت بحلتها الاختبارية، كشفت الأمريكية عن النسخة التجارية رسمياً في معرض بكين، لتفصح عن ابداع في حجم صغير وسيارة ذات أبعاد محدودة وخيال واسع وتصميم ممتع وجذاب.

ايكوسبورت الجديدة تصميمها أفضل بكثير من سابقتها قبل التعديل التي كانت تتمتع بخطوط بسيطة أو بعد التعديل مع خطوط معقدة غير مفهومة، إذ تتمتع الجديدة بتصميم من روح فورد التي عرفناها مع مونديو الجديدة، مع أضواء أمامية ضيقة ومسحوبة وحادة الزوايا وصادم يضم شبك تهوية كبير مزين بخطوط كرومية تقطعه لثلاثة أجزاء وأضواء ضباب مرتفعة الوضعية.

 

 

الخطوط الجانبية ممتعة مع زجاج مغزلي ومفتوح في القسم الأخير منه ليتصل بشكل مباشر مع المؤخرة، وزوائد بلاستيكية في الأسفل تضفي النكهة المطلوبة في سيارات الـ SUV، فيما يتكامل التصميم مع خطوط المؤخرة عبر الأضواء الحادة والإطار الخامس المغطى.

الداخل عصري وحديث ومأخوذ مباشرة من فييستا التي قدمت أيضاً قاعدة العجلات، وذلك عبر المقود ولوحة القيادة والعدادات.

 

 

وتضم ايكوسبورت المخصصة بالدرجة الأولى للأسواق النامية تجهيزات مميزة نسبياً، كأكياس الهواء ونظام دخول بدون مفتاح وABS وESP ونظام SYNC المتعدد الوسائط من فورد.

ولا يقل القلب النابض إثارة عن التصميم الخارجي، مع توفير المحرك الصغير الجديد 1.0 لتر ايكوبوست مع 120 حصاناً و17 كغ.م، وسيجري لاحقاً توفير محرك أقل تطوراً بسعة 1.5 لتر في النسخة الأقل ثمناً.

أخيراً، سيجري تسويق فورد ايكوسبورت الجديدة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وسيتم تصنيعها في تايلاند والهند والبرازيل وروسيا وربما في دول أخرى لاحقاً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 3
 مجرد رأي
أخي سامر مرسيدس!! ولا ما بعرف شو صايرلك ؟؟ السيارات بتتقارن لما بتكون بنفس الفئة ! مو الإيكوسبورت مع الإكسبلورر يا ترى البورش كايان أحسن من ال BMW الفئة الأولى؟؟ ئي المقارنة هيك غلط ؤ إذا عندك مرسيدس ليش عم تعلق عالسيارات الخفيفة السعر؟؟ إلا إذا عندك مرسيدس فانوس مثلا!!
مارك 22-05-2012 14:42
 رائعة
بالنسبة لكونها سيارة صغيرة انا شايف انو تصميمها رائع, يعني سيارة 1.6 عالية شوي كتير ناعمة و حلوة
أحمد 02-05-2012 12:23
 
تصميمها بشع و غبي و الاكسبلورر اجمل
سامر مرسيدس 30-04-2012 11:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.