بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

معرض فرانكفورت (12): تجديدات على فورد فوكس

22-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

بعد طرح طراز الـ SUV الجديد، فورد كوغى في معرض فرانكفورت، وما حمله من خطوط وملامح تصميمية جديدة، تعكس شخصية فورد التصميمية الجديدة والمعروفة باسم "Kinetic Design" أي "التصميم حركي"، والتي تمثلت أيضاً في طراز المونديو الجديد وفيرفي الاختباري، وصلت خطوط فورد هذه إلى طراز الفوكس الشهير والذي يباع بكثرة في سوريا، ليؤكد على اتجاه فورد التصميمي الجديد، ولينضم في تصميمه إلى باقي أفراد العائلة الجديدة من فورد، فشكله الخارجي بات أكثر جاذبية وجمال من الطراز الحالي، والمقدمة أصبحت شبيهة بطراز المونديو خصوصاً بالأضواء الأمامية والتي تشبه عيون الصينيين، أما الخلفية أصبحت أكثر التفافاً وبيضوية لتشبه طراز الفيرفي الاختباري إلى حد ما.

أما المقصورة الداخلية، فهي بدورها حظيت بالعديد من اللمسات التجديدية والعصرية، كاستخدام البلاستيك عالي الجودة، بالإضافة إلى بعض الإضافات المعدنية، كذلك الأمر بالنسبة إلى تعديل تصميم بعض التجهيزات الداخلية كالمقود وفتحات التهوية الداخلية والتي أصبح شكلها بيضوي ليشبه شعار الفورد البيضوي ذي اللون الأزرق، كذلك عدادات السرعة التي أصبحت أكثر رياضية.

كما جاءت الفوكس الجديدة بالعديد من التقنيات الحديثة، كنظام "Econetic" الجديد والذي يعمل على خفض انبعاثات غاز Co2، والتي بلغت 115غ/كم، ونظام التنبيه عند انخفاض ضغط الهواء في الإطارات، ومخرج الطاقة بـ 230 فولط، وأضواء اليد الخلفية بشكل أساسي، أما اختيارياً؛ فقد جاءت الفوكس بنسخة رياضية مزودة بمحرك تيربو ديزل مزود بنظام الـ "Econetic"، وموصول بعلبة سرعات من ست نسب أمامية تشبه بأدائها سيارات الفورمولا وان "سيكونشل"، ومزودة بصحن دبرياج مزدوج، وهذا الصحن يقوم باختيار التعشيقة التالية بشكل مسبق وبالتالي يتم الحفاظ على العزم المنقول بأكبر قدر.

وبفضل التعديلات التي طرأت على الفوكس من تصميمها الخارجي إلى الداخلي والتجهيزات والتقنيات الجديدة، ستسعى فورد من خلالها إلى دعم حصصها التنافسية ضمن السوق لهذه الفئة، خاصةً أن الفوكس تتمتع بسمعة طيبة خصوصاً في أوروبا والشرق الأوسط.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 14
عدد التعليقات: 2
 سيارة حلوة؟.,,,
الفورد فوكس اليوم في سوريا من أجمل السيارات و أرخصها نسبياً{1300000} بالنسبة للمواصفات التي تقدمها , و عسى أن يكون طراز 2008 بنفس الأسعار. ملاحظة للأخ الذي يشتكي أن الفورد الموجودة في صالات العرض ليست 2008 . أنا أقول له يبدو أن الشركة عندها كمية و بدها تصرفها كيف ما كان و احمد ربك يلي ما قالو عنها إنها سيارة إختبارية للعام 2020...........................................
قاسم 21-10-2007 00:55
 lyer
grewati is lyer because he says that the ford foucus in his show room is 2008
man 23-09-2007 21:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.