بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فيات تقلص تعاونها مع تاتا وتعتزم المضي وحيدة في الهند

08-05-2012

 

وقعت فيات اتفاقية تعاون واسعة مع تاتا في العام 2006 وجرى بناء آمال كبيرة عليها خصوصاً وأن السوق الهندية تزدهر وتعظم مكانتها عاماً بعد عام، واليوم سوق السيارات الهندية من أكبر وأهم الأسواق في العالم، لكن الرياح جرت بما لا تشتهي فيات وتاتا.

الاتفاق نص على أن تتولى تاتا عبر أفرعها المنتشرة في الهند توزيع وتسويق سيارات فيات وتقديم الخدمات لها، كما جرى الاتفاق على تصنيع سيارات فيات في الهند ومحركات حديثة وعلب سرعة لفيات وتاتا وللبيع والتصدير أيضاً، كسوزوكي التي تشتري محركات ديزل من فيات الأمر الذي تسبب بتوتر علاقة اليابانية مع فولكس فاغن.

 

 

وإلى اليوم جرى تصنيع 190 ألف سيارة و337 محرك وعلبة سرعة، لكن مبيعات فيات وتخديمها دون المستوى المطلوب، إذ باعت تاتا لفيات 1,000 سيارة فقط في الشهر الماضي لقاء 2,049 سيارة من نفس الشهر العام الماضي في الهند.

ولهذا قامت الإيطالية بإلغاء الاتفاق مع تاتا على صعيد توزيع وتسويق سياراتها وتقديم الخدمات لها، وستقوم فيات بالاعتماد على نفسها في تكوين شبكة توزيع وصالات عرض تليق بها في الهند وتخديم سياراتها، لتصل مبيعاتها إلى أرقام محترمة تتوازى مع حجم السوق الهندية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.