بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

ويبر بطلاً في موناكو وبطولة 2012 ما زالت تشهد المفاجآت!

29-05-2012

 

Description: 2012527154935545734_20.jpg

 

يواصل موسم 2012 من بطولة العالم للفورمولا وان مفاجآته، بعد أن حقق الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول - رينو الفوز في ظل ظروف سادها الحذر. وعبر ويبر بسيارته خط النهاية قاطرًا خلفه 5 سيارات منافسة. وبهذه النتيجة تكون الجولات الست التي انعقدت حتى الآن من الموسم قد شهدت فوز 6 سائقين مختلفين، ما يجعل حسم اللقب على البطولة صراعاً منفتح الأطراف حتى الجولة الأخيرة منها.

وهذا هو ثاني فوز يحققه ويبر في إحدى جولات البطولة منذ احترافه، فيما تعد ظاهرة فوز 6 متسابقين في 6 جولات ظاهرة غير مسبوقة في تاريخ البطولة، ولكن فريق ريد بول هو الوحيد الذي حقق الفوز بجولتين مرة مع ويبر والمرة الثانية مع بطل العالم سيباستيان فيتل.

 

 

وشهد السباق لدى انطلاقه اشتباك مرسيدس والسائق المخضرم مايكل شوماخر مع لوتس رومين غروسجين بسبب الانطلاق البطيء لسيارة الأخير، وهي حادثة تبعها تصادم جماعي خرج على أثره غروسجين لانكسار تعليق سيارته، وباستور مالدونادو سائق فريق ماكلارين الفائز بالجولة السابقة، وبيدرو ديلاروسا سائق فريق HRT كوسوورث. وتمكن شوماخر من مواصلة السباق وظل بالمركز السابع إلى أن توقفت سيارته لخلل في مضخة الوقود.

وحقق نيكو روزبيرغ سائق مرسيدس المركز الثاني، يتبعه فرناندو ألونسو سائق فريق فيراري بالمركز الثالث والذي استطاع وبهذه النتيجة أن ينفرد بصدارة بطولة السائقين من جديد متقدماً على فيتل الذي نجح بالاعتماد على تكتيك الإطارات في الوصول رابعاً خلال هذه الجولة.

وشهدت الجولة في لفاتها الثمانية الأخيرة أمطار ثقيلة، وكانت إطارات المتسابقين حينها في أسوأ حالاتها، ونتج عن ذلك تقارب سيارات المتصدرين الستة وعبورهم خط النهاية الواحد تلو الآخر على مسافة قصيرة جداً.

 

- ترتيب السائقين في نهاية الجولة السادسة:

1- مارك ويبر  ريد بول - رينو     1.46.6557   سا

2- نيكو روزبيرغ       مرسيدس        + 0.643 ثا

3- فرناندو ألونسو       فيراري + 0.947 ثا

4- سيباستيان فيتل       ريد بول - رينو + 1.343 ثا

5- لويس هاميلتون      ماكلارين - مرسيدس    + 4.101 ثا

 

-         بطولة السائقين بعد الجولة السادسة:

1- فرناندو ألونسو       فيراري 76

2- سيباستيان فيتل       ريد بول - رينو 73

3- مارك ويبر  ريد بول - رينو 73

4- لويس هاملتون       ماكلارين - مرسيدس    63

5- نيكو روزبيرغ       مرسيدس        59

 

-         بطولة الصانعين بعد الجولة السادسة:

1- ريد بول - رينو      146

2- ماكلارين - مرسيدس         108

3- فيراري      86

4- لوتس - رينو         86

5- مرسيدس    61

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.