بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

شرطة المرور تمنع سير الشاحنات على المتحلق الشمالي

29-05-2012

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\مدخل-دمشق-الشمالي.jpg

 

منعت شرطة مرور ريف دمشق مؤخراً سير الشاحنات والسيارات القاطرة والمقطورة وجميع الآليات الكبيرة على المتحلق الشمالي، بدءاً من نقطة جسر بغداد عند مدخل دمشق الشمالي، والسماح فقط للسيارات الصغيرة والسياحية بالدخول إلى دمشق عبر الأوتستراد الدولي.

وستزيد هذه التحويلة طول المسافة التي ستقطعها الشحنات والمقطورات حوالي 40 كم، ما سيزيد تكلفة وأجور النقل من المحافظات إلى دمشق وخاصةً في ظل غياب وفقدان لمادة المازوت.

وبناءً عليه أصبح معظم أصحاب الشاحنات يقومون باستقدام سيارات بيك أب صغيرة إلى منطقة جسر بغداد ومن ثم إفراغ السيارات الشاحنة الكبيرة على الصغيرة وإعادة نقلها إلى المدينة عبر الأوتستراد الدولي، مما يسبب في عرقلة المرور في الموقع المذكور.

وأدى انتشار الحواجز الأمنية في عدد من محاور دمشق إلى زيادة حدَّة الازدحام داخل المدينة، وتتوقع شرطة المرور أن يساهم هذا الإجراء بتخفيف الضغط على المحاور الرئيسية، على أن تقوم لاحقاً بمنع سير الآليات الكبيرة والسيارات الشاحنة بكل أنواعها من الدخول إلى دمشق وعبور شوارعها من الشمال إلى الجنوب، حيث سيتوجب على تلك الشاحنات أن تسلك الدوار الشمالي الممتد من جسر بغداد باتجاه المعهد العالي للعلوم السياسية في التل وصولاً إلى الطريق الرئيسي عند عقدة الصبورة، ومن ثم العودة إلى الالتقاء مع المتحلق الجنوبي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 4
 شي غريب فعلا
فعلا بهالفترة الماضية ما عاد عندي اي اهتمام بشي. انا مشترك يسبور اوتو من زمن بعيد وهلق عم تتراكم الأعداد فوق بعضها وكتير شغلات الي فيها هوايات. صار عندنا هم أكبر رغم اني شخص ما عندي كان اي اهتمام بالوطن لأنو ما كان هو مهتم بأبناؤو، ومع ذلك كل هالاكتئاب. متى نعود؟ لو بس حدا يعطينا سيارة دلوريان تبع فلم "العودة الى المستقبل" ونعود بالزمن...
Spike 01-06-2012 13:10
 
وأنا أضم صوتي لصوتك أخي سوري مقاوم
the engineer 01-06-2012 02:59
 منع مرور الشاحنات على المتحلق
انه لامر في غاية الصواب ولكن مع توفير الطريق البديل للشاحنات وباقل مسافة ممكنة ونتمنى من ادارة المرور منع كافة السيارات الشاحنة الصغيرة والكبيرة وبكافة اشكالها واحجامها بمنع مرورها على المتحلق اودخولها الى وسط المدينة الا بوقت تحدده ادارة فرع مرور دمشق مشكورة لانننننننننننناووووووووواللللللللللللللللللللللله نعاني جداجدا من الشاحنات الصغيرة داخل المدينة وبشكل خاص سيارات الشاحنة الصغيرة المخصصة لتوزيع المواد والتي يقودونها شباب متهورين والله بخوفوا اكثر بكثير من السيارات الشاحنة الكبيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو الفوارس 01-06-2012 00:59
 
يارب يرجع ا?مان لبلدنا - رزق الله وقت كان همنا نحصل حق سيارة يابانية ونتقاتل هون بالموقع على الكوري أحسن ولا الياباني ؟؟؟ هلق صار همنا ننقذ سوريا من ا?رهاب والتطرف وأصحاب اللحى المقملة ووحوش ليبيا بأموال قطر وفتاوى السعودية. بس بترجع بهمة جيشنا البطل وصمودنا وبقاءنا إيد وحدة.
سوري مقاوم 30-05-2012 14:14
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.