بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بي إم دبليو زاغاتو الجديدة: عندماً تتفق الهندسة الألمانية والفن الإيطالي!

31-05-2012

 

استضاف معرض كونكورز دي إليغانزا فيلاديستي الذي أقيم بمدينة كومو الإيطالية مؤخراً حدثاً مهماً، وهو كشف بي إم دبليو عن الرياضية الكوبيه زاغاتو "Zagato" الجديدة، والتي طورتها وصنعتها ضمن برنامج تعاون بينها وبين الشركة الإيطالية العريقة زاغاتو على أساس سيارتها الرودستر Z4.

وتعكس زاغاتو كوبيه طابعاً مميزاً حتى أدق التفاصيل، وتجمع بتصميمها بين الهندسة والإتقان الألماني والفن الإيطالي، متجسدة بالـ DNA لبي إم دبليو وبين لمسات زاغاتو الفنية الأصيلة والتي لا يمكن لأحد أن يخطئها.

 

 

خارجياً تستبدل زاغاتو السقف الكشف لـZ4  بآخر ثابت يتميز بعضلتين منتفختين كتوقيع لزاغاتو، فيما صنع جسم السيارة يدوياً وبحرفية تامة. ويتميز التصميم بمقدمة أمامية طويلة تتسم بخطوط ممشوقة بقوة إلى الخلف، وبخلفية تبدو عريضة وراسخة على الطريق.

وتبرز الواجهة الأمامية بوجه بي إم دبليو الشرس، بينما يؤكد القطاع الجانبي للسيارة على هوية زاغاتو سواء بشكل السقف أو بالعجلات الرياضية 19 بوصة والتي صنعت من خليط السبائك المعدنية الخفيفة على شكل 5 أضلاع نحتت لتبدو كمراوح الطائرات. وإضافة إلى تصميمها الرياضي الذي يجمع بين الكلاسيكية والعصرية، تتميز زاغاتو كوبيه بطلاء Rosso Vivace المميز وهو تدريج معين من اللون الأحمر، وقد اختير بعناية فائقة لإبراز عضلات السيارة وخطوطها المنسابة.

 

 

وتبقى السيارة من الداخل ملتزمة بتقاليد بي إم دبليو الشهيرة، والمعروفة بتصاميمها التي تركز على السائق والطابع الكلاسيكي، وهي تقريباً طبق الأصل عن Z4 بينما تدخلت زاغاتو في اختيار ألوان ومواد خاصة تتسم بالتفاصيل العالية لإضفاء أجواء رياضية أكثر قوة، منها خطوط أفقية على لوحة القيادة وخيوط مدروزة باللون الأحمر، وشعار Z على المقاعد للتأكيد على لمسة زاغاتو.

أما التفاصيل الميكانيكية والتي حرمتنا بي إم دبليو من التعرف عليها، ستبقى طيّ الكتمان إلى أن تفصح عنها الشركة البافارية، والتي أكدت بأنها ستستخدم محرك عالي التأدية الرياضية وموصول بعلبة سرعات ثنائية الفاصل الواصل "صحن الدبرياج" من سبع نسب. بينما تشير بعض المصادر إلى أنها أخف وزناً بحوالي 200 كغ عن Z4 وتحمل محرك باستطاعة 394 حصاناً.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 21
عدد التعليقات: 6
 ايوااااااااا
لأ واضحة 100 % زاغاتو مافي كلام ولك اااااااااااااااااااخ يا زمن
100 % 19-12-2012 06:44
 زعلان ومقهور يا مرسيدس
على فكرة هاد التصميم مسروق هاد تصميم لسيارة مرسيدس في غش بالموضوع ملاحظين معي
محمد عاشق الكورري 25-06-2012 22:54
 بتخوف
السيارة بتخوم من كتر ما حلوة ولا بس انا هيك حاسس
سنغو 12-06-2012 23:42
 قمة الجمال
شي يقطع الانفاس اقف احترام لهذي السيارة
ماهر 08-06-2012 14:53
 
so ugly
syria 04-06-2012 16:31
 فيراري ألمانيا
كأني أرى سيارة من الأحلام ففي كل مرة يقدم فيها الطليان تصميماً جديداً يخال للمرء أن هذه السيارة والتصميم سيكون آخر ما يمكن للعقل البشري أن يبدعه، ليصحو المرء على وقع هول التصميم التالي وكأن التصميم السابق لم يكن شيئا يذكر أمام التصميم الجديد، ألا يكفينا سحر وجمال وكمال تصاميم الB.M.W لتأتينا ZAGATO أيضاً وتضيف المزيد فعلاً كما يقال (ضربتين عالراس بتوجع) فأي منتوج في العالم كي يتسوق جيداً (وخاصة المنتجات الآسيوية) يجب أن يكون إيطالي التصميم أو على الأقل أن يكتب عليه MODE ITALY أو ITALIAN DESIGN
hikmat -lattakia 03-06-2012 23:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.