بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

محركات من فيراري إلى فيات!!

05-06-2012

 

صحيح أن مجموعة فيات تمتلك وتسيطر على شركة فيراري ذات السيارات السوبر رياضية والهالة الأسطورية، لكن فيات وكما هو معروف لا تستفيد عملياً من أي من محركات وتقنيات سيارات فيراري، كون الأخيرة متخصصة بتصنيع السيارات السوبر رياضية والعالية الأداء والتي تتطلب تقنيات عالية ومكلفة لا تتناسب مع متطلبات وطابع السيارات التي تصنعها مجموعة فيات.

 

 

لكن فيات اتفقت مؤخراً مع فيراري على أن تطور الأخيرة محركات متفوقة للأولى، وستقدم فيات لفيراري 50 مليون يورو لتبني خط إنتاج جديد لمحركات ستزود بها مجموعة فيات، ومن المرجح أن يكون أول محرك من فيراري إلى فيات من فئة V6 مع شاحن هواء توربو مزدوج.

وستعرف المحركات الجديدة طريقها إلى مجموعة فيات أولاً عبر مازيراتي وطرازات كوبانغ وكواتروبورته القادمة، ومن المرجح أن تستخدمها ألفا روميو أيضاً لطرازات القامة القادمة منها، ومن المنتظر أن يبصر النور أول محرك في العام 2014.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.