بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فولفو تنوي إطلاق طرازات جديدة قريباً!

06-06-2012

 

تعتزم شركة فولفو السويدية العريقة الاتساع في تقديم طرازات جديدة، حيث تنوي حالياً التركيز على فئات خاصة وفريدة بدءاً من فئة الكروس أوفر عبر طراز جديد كلياً باسم XC40، تم تطويره انطلاقاً من طراز V40 الجديد وعلى نفس قاعدة العجلات، مع تعديلات أخرى تصميمية حاولت الشركة الحفاظ على وجه الشبه الكبير بين السيارتين مع إضافة طابع الكروس أوفر ليميزها، والـ XC40 ستنتمي لقطاع الدفع الرباعي SUV لدى فولفو جنباً إلى جنب مع XC60 والكبرى XC90 وقد تم التقاط صورة للسيارة وهي بحالة جاهزة خلال تحضيرات في النرويج.

 

 

ميكانيكياً من المتوقع أن تقدم فولفو على سيارتها الجديدة عدة خيارات من المحركات البنزين والديزل، بدءاً من محركات البنزين لتتراوح قدراتها ما بين 150 إلى 250 حصاناً، مروراً بمحركات الديزل التي ستتراوح ما بين 115 إلى 175 حصاناً. ومن المفترض أن يكون نظام الدفع أمامي العجلات أساسي عليها بينما سيكون نظام الدفع بالعجلات الأربع اختيارياً. وأخيراً ينتظر تقديم السيارة الجديدة خلال معرض باريس في الربع الأخير من العام، بينما نتوقع أن تفصح فولفو عن صور ومعلومات أكثر تفصيل ورسمية خلال الفترة الفاصلة.

من جهة أخرى تدرس فولفو تطوير الكوبيه الرياضية الجديدة C90 الفاخرة، والتي من المقرر لها أن تتنافس مع أوديA5 ، وبي إم دبليو الفئة الرابعة ومرسيدس E-Class كوبيه، حيث تقع في فئة أعلى من حيث الحجم والسعر من شقيقتها C70. ولا تتوفر حالياً إلا تفاصيل قليلة حول الطراز الجديد، لكن تقارير إعلامية أشارت إلى أن هذا الطراز سينتج اعتماداً على الجيل الجديد من S60.

 

 

أما بالنسبة للمواصفات الفنية، فمن المتوقع أن تقدم السيارة بمحرك من 4 أسطوانات إضافة إلى احتمال تقديم نسخة هجينة منها. ورغم أن فولفو لم تقرر بعد إنتاجها إلا أن هناك تكهنات باحتمالية أن ينتج عن هذا الأمر تقديم نسخة مكشوفة أيضاً، ويبدو الأمر منطقياً منذ الإعلان عن خروج C70 من خطوط الإنتاج في عام 2013، بينما تشير التوقعات إلى أن C90 قد يرى النور خلال عام 2015.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.