بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار وصحافة فنّات

كتاب فنّات الأزرق... 2012

09-06-2012

 

 

رغم ظروف سوق السيارات السورية الصعبة هذه الأيام، والتفاوت الكبير في أسعار السيارات الجديدة والمستعملة وصعودها أو هبوطها بشكل شبه أسبوعي لعدة أسباب، وصعوبة تقييم وتقدير سعر أي طراز مستعمل، ارتأت فنّات أن تخوض تحدياً جديداً بإطلاق نسخة خاصة من كتاب فنّات الأزرق الإلكتروني للعام 2012، لتكون وكما عهدتموها عند حسن ظنكم وشعاع النور في سوق السيارات السورية.

ولأن واقع أسعار السيارات المستعملة تغير كثيراً عن السنوات السابقة، قامت فنّات بتطوير نسخة العام 2012 بما يتماشى قدر الإمكان مع هذه التبديلات عبر إدخال مجموعة واسعة من التعديلات والتطويرات في آلية تسعير وتقدير الأسعار الاسترشادية للسيارات المستعملة في سورية في كتاب فنّات الأزرق 2012.

وأبرز هذه التعديلات في آلية التسعير:

-         شهد الإصدار الجديد مراعاة التغيرات الكبيرة التي طرأت على سوق السيارات نتيحة الأحداث الجارية.

-         شهد تعديل في الآلية العلمية لاحتساب الأسعار، وذلك بناء على البيانات التي جمعتها فنّات خلال متابعتها للإصدارين السابقين.

-         تم إضافة العامين 2010 و2011.

-         جرى اعتماد حد انخفاض أدنى لكل طراز بحيث لا يمكن أن يقل ثمن سعر الطراز المستعمل عن هذا الحد مهما كانت الحالة الفنية (بفرض أن السيارة لم تتعرض لحادث خطير) ومهما كانت سنة الصنع والكيلومتراج.

-         تم إضافة 18 طرازاً جديداً لنسخة العام 2012، وتشتمل هذه الطرازات الجديدة على 38 نسخةً.

 

أخيراً.... تأمل فنّات أن يقدم لكم الإصدار الثالث لكتاب فنّات الأزرق، بنسخته الثالثة للعام 2012 كل الفائدة، وأن يساهم في بث شعاع النور في سوق السيارات المستعملة التي تسودها الضبابية والعشوائية، وأن يكون الخطوة المحترفة الأولى نحو تنظيم هذا السوق، وأن يمثل الضمان العلمي الذي يعطي كلاً من البائع والشاري للسيارات المستعملة حقه وقيمة سيارته الحقيقية.

إلى اللقاء مع إصدارات قادمة من كتاب فنّات الأزرق تحمل معها كل جديد ومفيد...

لتصفح كتاب فنّات الأزرق والاطلاع على الأسعار الاسترشادية للسيارات المستعملة اضغط هنا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.