بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

تطبيق آبل الشهير "Siri" قريباً في السيارات!

13-06-2012

 

أحدثت شركة آبل الأمريكية ثورة في الهواتف الذكية عندما قامت بإطلاق هاتفها المحمول الشهير آي فون، والذي شهد إطلاق عدة أجيال حمل الجيل الأخير منها تطبيقاً نال شهرة واسعة أيضاً باسم سيري "Siri" الذي يتعرف ويدرك الصوت الاعتيادي للشخص وينفذ الأوامر الصادرة.

ومؤخراً أعلنت آبل عن عزمها توفير هذا التطبيق في السيارات وذلك لطرازات الشركات التالية: أودي وبي إم دبليو وكرايسلر وجنرال موتورز وهوندا وجاكوار ولاند روفور ومرسيدس وتويوتا.

 

 

وسيحمل تطبيق سيري اسم "Eyes Free" في السيارات للدلالة على استخدامه دون شغل نظر السائق، وسيمثل جيلاً جديداً من تجهيزات التحكم بالأوامر الصوتية، ومن خلاله يمكن التحكم صوتياً وبسهولة بعدد وافر من تجهيزات السيارة والاتصالات كاختيار أغنية من مسجل الصوت وتشغيلها والاستماع إلى الرسائل القصيرة وإرسال رسائل أيضاً وكتابتها صوتياً، فضلاً عن إرشاد السائق للاتجاهات وإجراء مكالمات وتذكير بالمواعيد وغيرها الكثير...

وسيجري التحكم بما سبق ومن تجهيزات في السيارة وغيرها دون أي استخدام لليدين، عدا زر وحيد لتشغيل "Eyes Free" سيوضع على الأرجح في المقود أسوة بأزرار التحكم.

أخيراً، من المتوقع أن نرى هذا التطبيق رسمياً في السيارات التجارية العام القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.