بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا سورينتو المجددة: أقرب إلى القلب!

18-06-2012

 

قبل عدة أيام تسربت الصورة الأولى لكيا سورينتو في جيلها الثاني أثناء التجارب بعد أن خضعت لعمليات التجميل والتحسين، واليوم قامت الشركة الكورية بكشف النقاب عن سورينتو المجددة رسمياً مع نشر عدة صور لإحدى أفضل سيارات الـ SUV لديها.

ومنذ إطلاق الجيل الثاني من سورينتو وحتى اليوم، نجحت كيا في تحقيق نجاحاً كبيراً مع بيع أكثر من 620,000 وحدة منها، وتتمتع سورينتو بحضور طيب في أسواق الولايات المتحدة حيث بيع منها 130,000 وحدة العام الماضي، ونجحت في أن تكون السيارة الأكثر مبيعاً من كيا في أسواق العم سام.

 

 

وللمحافظة على وتيرة النجاح قدمت كيا جهداً كبيراً في تطوير سورينتو وتحديثها، وعملت على تجميل التصميم الخارجي والداخلي وتطوير المحركات والأنظمة الميكانيكية.

عموماً أصبحت سورينتو المجددة أقرب إلى شقيقتها الأصغر سبورتاج وأقرب إلى القلب، ولكن مع الحفاظ على شخصية مستقلة، وأبرز التعديلات الخارجية كانت في المقدمة مع أضواء جديدة وجميلة وشبك تهوية أكبر حجماً وصادم أمامي جديد كلياً مع وضعية فريدة لأضواء الضباب فيه، فيما جرى استبدال الأضواء الخلفية بشكل كامل وتعديل بعض الخطوط في المؤخرة وتوفير عجلات بتصميم جديد.

من الداخل ورغم عدم نشر صور ذكرت كيا بأن المقصورة ولوحة القيادة خضعت لعدة تعديلات أبرزها توفير شاشة LCD بقياس 7 بوصة مع نظام اتصالات متعدد الوسائط.

أما من الناحية الميكانيكية، قامت كيا بتحسين نوعية الركوب والهيكل وعملت على تخفيض بسيط في الوزن بغية خفض انبعاث الغازات، ولم تصرح كيا عن أي تعديلات في المحركات، إلا أنه من المتوقع أن توفر محرك بنزين حقن مباشر بسعة 2.0 لتر GDI ومحرك توربو ديزل بسعة 2.2 لتر.

أخيراً، ستكون سورينتو المجددة حاضرة في الأسواق العالمية في النصف الثاني من العام الجاري.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 1
 
شكلها حلو و تصميم رائع بيشبه اخواتها
معجب 20-06-2012 13:14
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.