بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

أودي تحضر مولودها الجديد Q2 لمعرض باريس 2012!

20-06-2012

 

 

يبدو أن طموح أودي لفرض سيطرتها على فئة الكروس أوفر والـ SUV بدأ في اتخاذ منحى جديد وأعمق، بعد كشف الصانع الألماني ضمن مجموعة فولكس فاغن العملاقة عن تفاصيل جديدة حول النسخة الاختبارية من الكروس أوفر الجديدة Q2، والتي ستنضم لعائلة الـ SUV من أودي. وحسب مجلة أوتوكار فإن أودي تخطط لتقديم السيارة اختبارياً بنسخة ثلاثية الأبواب خلال معرض باريس الدولي للسيارات نهاية العام الجاري.

وقد تأثر التصميم الذي قام عليه ولفغانغ إيغر حسب الصورة المرفقة بفولكس فاغن كروس كوبيه الاختباري، وسوف يتم إطلاق Q2 المنافسة لميني كاونتري مان في عام 2015. ومن المتوقع أن تصنع على قاعدة العجلات ذات الترميزMQB ، حيث ستبلغ أبعاده تقريبياً حوالي 4,150 مم طولاً، فيما يبلغ طول قاعدة العجلات 2,500 مم.

وبالنسبة لخيارات المحرك فلا تزال غير مؤكدة، إلا أن التكهنات تشير إلى أن الكروس أوفر الجديدة ستأتي بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر بخيارين أحدهما قوة 120 حصاناً والآخر قوة 170 حصاناً. أما بالنسبة لخيارات الديزل، فيمكن أن تقدم أودي عليها محرك ديزل TDI بخيارين أحدهما سعة 2.0 لتر بقوة 180 حصاناً، والآخر سعة 1.6 لتر وباستطاعتين الأولى 110 حصاناً والثانية بقوة 150 حصاناً. وممكن أن تقترن النسخة الاختبارية على الفور بنسخة أخرى رياضية Q2 S مزودة بمحرك توربو تشارج سعة 2.0 لتر باستطاعة 225 حصاناً. وجميع المحركات من المفترض أن تقترن بعلبة سرعات يدوية من ست نسب، وأخرى ذات فاصل واصل مزدوج بسبع نسب. وأن تكون أساسياً بنظام جر أمامي العجلات واختيارياً بنظام دفع رباعي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 الحلو شايف حالو
لبسوا للمكنسة صارت ست النسى
ساسوكي 20-06-2012 14:52
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.