بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار السيارات العربية

العراق يتفق مع جنرال موتورز وكيا لتصنيع 5 آلاف سيارة سنوياً

26-06-2012

 

Description: Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\صناعة-السيارات-في-العراق.jpg

 

صرًّح مسؤول عراقي أن بلاده تعاقدت مع شركتي جنرال موتورز الأميركية وكيا الكورية لتصنيع 5 آلاف سيارةٍ سنوياً لكل منهما، فيما تستعد للتعاقد مع شركة نيسان لتشييد مصانع لها في العراق .

وقال عدنان حمد المدير العام للشركة العامة لصناعة السيارات في تصريح صحفي؛ إن الشركة تعاقدت مع شركة جنرال موتورز الأمريكية وشركة كيا الكورية لتجميع وتصنيع خمسة آلاف سيارةٍ لكل منهما سنوياً، فيما يتم التباحث مع شركة نيسان اليابانية لتوقيع عقدٍ لبناء معامل لتصنيع أنواعٍ متعددة من سيارات نيسان في العراق.

وأضاف إن الشركة بدأت بعمليات تجميع السيارات منذ عام 2010 إذ كانت نسبة التجميع بسيطة تتراوح بين 10 و15%  لتصل حالياً إلى 70%، مشيراً إلى أن الشركات العالمية تعاملت بحذر مع الشركة في البداية، ولكن تدريب العاملين من قبل الشركات ساهم في افتتاح الخط الأول بالتعاون مع شركة جي لي الصينية. مؤكداً أن الشركة العراقية أصبح لديها قدرات على تصنيع وتجميع السيارات.

 

نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 
مو احسن من الايراني و الصيني
Amer 29-06-2012 01:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.