بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيات توليدو الجديدة: تغيير المسار!

26-06-2012

 

التغيير والتطوير سنة من سنن الحياة، وهو ضرورة عند ضعف الوضع الحالي لأي شركة سيارات، وهذا ما حدث مع سيات الإسبانية التي فشلت في محاولاتها خلال العقد الماضي عبر تتنكرها بطابع رياضي يخاطب روح ألفا روميو الإيطالية بشكل غير مباشر، وخروجها من قالبها كشركة تصنع سيارات عملية وبخطوط عصرية تستهدف شريحة واسعة من الزبائن.

وبدأت سيات عملياً بالعودة إلى ماضيها في إنتاج سيارات محافظة أكثر وتغيير المسار، فبعد تحديث ايبيزا وإطلاق ميي ها هي تكشف الستار عن السيدان توليدو رسمياً بعد أن تسربت صورها قبل عدة أيام.

وكما سبق وذكرنا توليدو الجديدة تمثل النسخة التجارية عن الاختبارية التي ظهرت في جنيف هذا العام، وهي تتشارك معظم مكوناتها مع سكودا رابيد الجديدة التي تنتمي إلى نفس المجموعة مجموعة VW الألمانية.

 

 

وعلى النقيض من توليدو السابقة الفريدة في تصميمها وروحها الإسبانية "الحارة" يتميز الجيل الجديد من توليدو بتصميمه الكلاسيكي والعصري ودون أي خروج عن المألوف، ويعتمد على قاعدة عجلات بقياس 2,602 مم بزيادة 80 مم عن الجيل السابق وطول كلي يبلغ 4,480 مم.

الخطوط الخارجية محافظة من مقدمة بأضواء مستطيلة ومموجة وشبك تهوية عصري وصادم أمامي أنيق ومألوف، وخطوط جانبية هادئة وتقليدية في سيارات السيدان، ومؤخرة متناسقة مع التصميم العام عبر أضواء حديثة ومميزة ولمسات فريدة.

 

 

الداخل لا يشذ عن ما هو معتاد لدى سيارات مجموعة فولكس فاغن، أي أنه كلاسيكي تقليدي ومعاصر في الوقت نفسه وبعيد عن الخطوط الفريدة.

وجاءت سيات توليدو الجديدة 2013 بمحركات صغيرة ذات كفاءة عالية على النحو التالي:

-         1.2 لتر TSI يولد 75 حصاناً وينفث 116 غرام من غاز CO2 كل 1 كم.

-         1.4 لتر TSI يولد 122 حصاناً.

-         ديزل 1.6 لتر TDI يولد 105 حصاناً وينفث 104 غرام من غاز CO2 كل 1 كم.

أخيراً، ستكون سيات توليدو حاضرة أولاً في الأسواق الإسبانية والبرتغالية في الربع الأخير من هذا العام، وبدءاً من مطلع العام 2013 ستُسوق في بقية الأسواق الأوروبية وبعض الأسواق العالمية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
  سعر تقريبي
يرجى توضيح قيمة أي سيارة جديدة يعلن عنها فيما لو دخلت السوق السورية بشكل تقريبي على الاقل أو توضيح سعر السيارة في أوربا
معاذ 27-06-2012 17:50
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.