بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض أوتو بازار بين سندان ضغط الحكومة ومطرقة غياب الوكلاء

04-07-2012

 

لم يحسم القائمون على معرض أوتو بازار للسيارات أمرهم في إقامة المعرض من عدمه، في انتظار الأسبوعين الأولين من شهر رمضان القادم، وسط مطالبةً حكومية بإطلاق معرض أوتو بازار بالرغم من كل الأوضاع الصعبة التي تمر بها سوق السيارات السورية حالياً، وبالتزامن مع معرض دمشق الدولي.  

وتجدر الإشارة إلى أن معرض أوتو بازار هو الفعالية الوحيدة التي أقيمت في العام الماضي، بعد توقف معارض السيارات السنوية في كلٍ من حمص وحلب واللاذقية نتيجةً للظروف الراهنة. في حين يعتقد عددٌ من المسؤولين أن إطلاق أوتو بازار ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي من شأنه جذب عددٍ أكبر من الزوار.

ويقول خليل الجبّان مدير عام شركة بروجكس إحدى الشركتين المنظمتين للمعرض لفنّات؛ أنه تلقى طلباتٍ للمشاركة في المعرض من شركات صناعة السيارات المحلية ومن وكالات المركبات الثقيلة، فيما لم يحصل على الرد النهائي من بعض الوكالات حول احتمال مشاركتها، متوقعاً أن يتراوح عدد المشاركين من سبع إلى عشرة شركات.

ويفضل الجبّان عدم المغامرة باسم معرض سيرموتورشو والاستعاضة عنه باسم أوتو بازار، موضحاً أن المعرض السوري الدولي للسيارات وإكسسوارتها "سيرموتورشو" حصل خلال عشرة دوراتٍ على مكانة عاليةٍ وطنياً وعربياً، وبات واحداً من أهم المعارض في المنطقة وتفوق على معرض فورميلا الأهرام في مصر بالمساحة وبعدد الفعاليات المشاركة!.

ويكشف مدير بروجكس عن إمكانية مشاركة تجار أو شركات بالمعرض بطرازاتٍ معينة في حال غياب وكيلها، ما قد يعني كما يرى الجبان تقديم أسعارٍ جديدة للسيارات تقل عن السعر الذي يحدده الوكيل.

وتحظر الوكالات بموجب العقد المُوقع مع منظمي معرض السيارات مشاركة تجارٍ أو شركاتٍ بنفس السيارات التي تبيعها هذه الوكالات.

ويعتقد الجبّان بوجود اتفاق ضمني بين الوكالات بخصوص أسعار السيارات المباعة في المعارض، ما كان يؤدي على الدوام إلى عدم التفاوت بين أسعار السيارات في السوق عن أسعارها في المعارض.

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\Desktop\معرض-أوتو-بازار.jpg

Description: C:\Documents and Settings\samers\Desktop\صور-من-معرض-أوتو-بازار.jpg

Description: C:\Documents and Settings\samers\Desktop\صور-معرض-أوتو-بازار.jpg

Description: C:\Documents and Settings\samers\Desktop\جناح-سيامكو-في-معرض-أوتو-با.jpg

"صور من معرض أوتو بازار 2011"

 

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
  يجب إقامة معرض
ولماذا لا يقام المعرض!! بل الأفضل إقامته بشـهر أكتوبر ، وأقترح من إدارة المعرض أو الجهة المختصة أن تدعو بضع شركات صينية وأخرى روسـية لتعرض منتجاتها كقطع غيار السيارات والآليات والمعدات الخفيفة والثقيلة لكل القطاعات الزراعية والخدمية وغيرها وهكذا تشجع وتجذب الزائرين وتتاح فرص إستثمارية للأفراد والشركات على حد سواء. ولأن بعد أن إنتهاء شهر رمضان والعيد تصبح زيارة المعرض إحدى الزيارات الترفيهية والتعريفية والتجارية .
ميسـر 02-08-2012 05:49
 عوجا
فعلا قمة التفاهة والانحطاط الأخلاقي ... الناس تموت وتقتل والمدن تهدم وأنتم تتحدثون عن اقامة معرض للسيارات... أولا التجمعات غير آمنة والأسعار مرتفعة والناس طفرانة وقرفانة والوكالات تستورد بالحد الأدنى وهي أصبحت تصدر ما استوردته بسبب توقف البيع ... ياريت تتعملو معرض لجرات الغاز والمازوت بأسعار منافسة عندها فقط ينجح المعرض
وائل 05-07-2012 13:28
 ارجو الاجابة
هل من الممكن حدوث معرض للسيارات في حلب هذه السنة أم أنه احتمال ضعيف ؟؟ ارجو الاجابة وشكرا
سؤال 04-07-2012 17:31
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.