بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

وفاة سيرجيو بنين فارينا... أسطورة تصميم السيارات

04-07-2012

 

توفي يوم أمس سيرجيو بينين فارينا أحد أشهر مصممي السيارات في التاريخ وأسطورة من أساطير عالم السيارات، وذلك عن عمر يناهز الـ 85 عاماً، ليفقد عالم السيارات رمزاً من رموزه وليغيب أحد الأسماء التي ساهمت في نشر وشهرة تصاميم سيارات فيراري وغيرها من تصاميم السيارات التي تنتمي إلى علامات من مختلف الدول المصنعة للسيارات.

ولد سيرجيو بينين فارينا في 8 أيلول من العام 1926 ووالده هو باتيستا فارينا مؤسس شركة بينين فارينا لتصميم وهندسة السيارات، وتوفي الأخير في العام 1966 وقبل ذلك في العام 1961 جرى تغيير اسم العائلة إلى بينين فارينا بسبب اشتهار عائلته بلقب بينين.

 

 

تخرج سيرجيو من كلية الهندسة الميكانيكية من جامعة بولي تكنيك سنة 1955، وترأس شركة التصميم التي أسسها والده بعد وفاته واستمر لمدة 40 عاماً عرفت خلالها هذه الشركة نجاحاً منقطع النظير، ثم قام بتسليم أبنه آندريا الشركة إلى أن توفي في العام 2008.

واشتهرت شركة بينين فارينا بفضل سيرجيو الذي قام بالإشراف على تصميم روائع السيارات خصوصاً من فيراري كطراز تيستاروسا وF40 فضلاً عن عدد كبير من السيارات الإيطالية التي صممها، كفيات 124 سبايدر وألفا روميو 33 و164 ولانسيا غاما، كما عمل على تصميم الكثير من السيارات غير الإيطالية كبيجو 406 كوبيه.

 

 

وبفضل إنجازاته في عالم تصميم السيارات جرى اختياره من بين قائمة الأسماء الشرفية لعالم السيارات، واختير أيضاً ضمن قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في تاريخ عالم السيارات، ونال وسام سيناتور مدى الحياة من الرئيس الإيطالي.

وبوفاة سيرجيو بينين فارينا يكون عالم السيارات قد فقد أسطورة رسمت أجمل التصاميم الإنسيابية، وساهمت في اكتساب السيارات لأفضل الخطوط وأكثرها دقة وأناقة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.