بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أوبل آدم الجديدة: شقاوة ومرح الصغار!

11-07-2012

 

يعظم شأن السيارات الصغيرة وأهميتها مع مرور الزمن، فبعد أن كانت سيارات المدينة ضيقة في الداخل ومحدودة الإمكانيات، أضحت توازي السيارات الأكبر منها من حيث توفير رحابة مقبولة في الداخل وتجهيزها بمواصفات متكاملة وقدرة محركها فضلاً عن توفيرها في استهلاك الوقود وسهولة قيادتها في المدن وتوفيرها لمستوى متقدم من الأمان.

ولهذا تتهافت الشركات المصنعة للسيارات على تقديم أكثر من طراز صغير ضمن سلسلة إنتاجها، وأوبل التي تمتلك مسبقاً طرازاً في فئة الميني أو الـ A-Segment هو أجيلا، قدمت اليوم رسمياً طرازها الصغير الجديد والفريد "آدم" بعد أن تسربت عدة صور له قبل أيام.

 

 

وحاولت أوبل عند تطوير آدم محاكاة تجربة فيات مع 500 وبي إم دبليو مع ميني عبر العودة إلى الماضي في تصميم وروح صغيرتها، لذلك يظهر وبوضح بأن آدم ذات تصميم غريب نسبياً، وروح تذكر بشقاوة ومرح الصغار.

 

 

الخطوط الخارجية يغلب عليها الأضواء الأمامية غير المألوفة وشبك التهوية السفلي مع خط كرومي مموج يحوي شعار أوبل وأضواء ضباب كبيرة ومرتفعة الوضعية، بينما يوجد بعض الشبه في الجانب مع فيات 500 وبعض الخطوط المميزة كالسقف وامتداده للخلف والتموجات المستوحاة من أسترا GTC الرائعة، فيما تبرز المؤخرة الفريدة مع أضوائها والأضواء الدائرية السفلى.

المقصورة مرحة ومطعمة بمعدن من لون الهيكل الخارجي، وذات تصميم عصري وحديث مع شاشة LCD كبيرة الحجم في وسط لوحة القيادة ومقود فريد التصميم، علماً بأن أوبل آدم تتوفر بثلاثة مستويات من التجهيزات يضم بعضها لمسات مميزة كإنارة فريدة لسقف المقصورة التي تتسع لأربعة ركاب وعجلات سوداء مزينة باللون الأصفر.

 

 

الأبعاد الخارجية تبلغ 3.7 متر للطول و1.72 متر للعرض، والمحركات المتوفرة ستكون عبارة عن محرك بسعة 1.2 لتر يولد 70 حصاناً ومحرك بسعة 1.4 لتر يولد 87 أو 100 حصاناً، وتتصل المحركات بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية، على أن يتوفر لاحقاً محركات أخرى بينها محرك جديد ثلاثي الأسطوانات وعلب سرعة أوتوماتيكية ويدوية سداسية النسب.

أخيراً، سيتم الكشف رسمياً عن أوبل آدم الجديد في معرض باريس القادم ليتم تسويقها مطلع العام 2013.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 
السيارة جميلة ورائعة ....... بس اديش سعرها
bahaa alsamman 29-07-2012 13:27
 
فعلا جميلة وشقية , ولكن الأنوار الأمامية تشبه أنوار بورش كاين وباناميرا بشكل كبير
عفيف 12-07-2012 00:18
 
ووواو سياره كتير حلوه حتى هي السياره احلى من فيات
وواوو 11-07-2012 16:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.