بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيات ليون الجديدة: نهوض الماتادور!

14-07-2012

 

مصارع الثيران أو "الماتادرو" لقب محبب لإسبانيا الشهيرة عالمياً بمصراعة الثيران، ومؤخراً بات لقباً مرعباً في عالم كرة القدم مع سيطرة "الغضب الأحمر" على الألقاب العالمية، ولكن الماتادور الإسباني لم يكن قادراً من قبل على مجابهة جبابرة صناعة السيارات في العالم... إلا أن الماتادور بدأ فعلياً بالنهوض في عالم السيارات بفضل رعاية مستمرة من العملاقة فولكس فاغن.

ووعدت سيات بأن تقدم عدة طرازات جديدة في العام 2012، ووفت بوعدها وأخر هذه الطرازات هو طراز ليون الجديد كلياً، والذي تم الكشف عن صوره الرسمية.

 

 

واعتمدت سيات على خطوط طراز IBE الاختباري الذي ظهر في معرض باريس 2010 لرسم ليون الجديد، وجاءت الخطوط الخارجية ضمن روح سيات الجديدة والمحافظة نسبياً، ولكن مع ليون فضلت الإسبانية استخدام بعض التوابل لمزيد من الجاذبية.

ويستخدم ليون الجديد قاعدة MQB من فولكس فاغن التي ستعتمدها في غولف القادمة، لذلك من المرجح أن يستخدم نفس المحركات أيضاً والتقنيات، مع الإشارة إلى أنه لم يتم الكشف عن المعلومات الرسمية بعد.

التصميم الخارجي جدير بالوقوف عنده، مع مقدمة بأضواء حادة مشابهة لأضواء سيارات سيات الجديدة وشبك تهوية أنيق وصادم مرسوم بعناية واضحة، ونلحظ أيضاً اعتماد شعار جديد لسيات مع ليون، فيما تبرز نسخة أكثر رياضية باسم FR ضمن الصور المنشورة.

 

 

التصميم الجانبي فريد مع رسم النوافذ المميز والتموجات المتداخلة بشكل رائع، وتفتخر المؤخرة بأنها الجانب الأجمل بالتصميم مع أضواء مسحوبة بعناية فائقة.

الداخل أيضاً يحوي بعض التمييز في تصميمه وخطوطه مع مقود أنيق ولوحة عدادات رياضية ولوحة قيادة تضم شاشة LCD بقياس كبير.

أخيراً، سيجري عرض سيات ليون الجديدة رسمياً في معرض باريس القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 
سيات لا تقدم الجديد وهذا التصميم مُصمم في أروقة أودي. وكما أعلم أنها مملوكة لفولكس فاجن بالفعل مالكة أودي.
لا جديد 16-07-2012 23:24
 ليووون
كتيير حلوة فعلا. تصميم انسيابي ورياضي وفخم
Volkswagen jetta driver 15-07-2012 23:28
 حلوة كتير
رائعة بكل معنى الكلمة....................
معجب 15-07-2012 08:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.