بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تعاون جديد بين تويوتا وبيجو- سيتروين

31-07-2012

وقعت تويوتا اليابانية مع مجموعة PSA بيجو- سيتروين الفرنسية علاقة تعاون جديدة في إطار سعيها للدخول في شراكات واتفاقيات تعاون مع باقي صناع السيارات، ويقضي الاتفاق الجديد بشراء تويوتا سيارات الفان التجارية الخفيفة (بيجو إكسبير وسيتروين جمبي) من الصانع الفرنسي بما يتراوح ما بين 5,000 و10,000 سنوياً، ووضع علامة تويوتا عليها وتسويقها في أوروبا وذلك بدءاً من العام القادم.

بالنسبة للمجموعة الفرنسية يعتبر الاتفاق مع تويوتا أمراً جيداً، خصوصاً بعد تخفيض عدد العاملين لديها بواقع 8,000 عامل مؤخراً، كما أنه يذكر بأن مصنع سيفيل نور المسؤول عن تصنيع تلك السيارات يجري العمل به في إطار مشروع مشترك مع فيات، إلا أن الصانع الإيطالي لديه خطط للخروج من هذا المشروع المشترك والتخلي عن المصنع. وصرح رئيس التصنيع في بيجو- سيتروين السيد دنيس مارتن، أن المصنع يحتاج إلى العثور على شريك آخر لكي يستطيع الاستمرار في العمل. أما بالنسبة لتويوتا فالاتفاق سيعود عليها بتوفير المال والانتشار الأفضل في سوق هذه السيارات في أوروبا، خصوصاً وأنها كانت تضطر لشحن سياراتها من اليابان لأوروبا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.