بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا تعود للصدارة العالمية خلال النصف الأول من 2012

31-07-2012

 

 

عادت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات إلى مركز الصدارة بين الشركات المنتجة للسيارات في العالم، بعد ارتفاع إنتاجها في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2012 إلى نحو 5 ملايين سيارة، متفوقة على كل من جنرال موتورز الأمريكية وفولكس فاغن الألمانية.

وقالت المجموعة المالكة أيضاً للكزس ودايهاتسو وهينو فضلاً عن تويوتا، إنها باعت 4.97 ملايين سيارة في العالم في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مما يمثل زيادة بنسبة 34% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقد ساعد ذلك تويوتا في التفوق على كل من جنرال موتورز التي باعت 4.67 ملايين سيارة وفولكس فاغن التي سجلت 4.45 ملايين سيارة في نفس الفترة، إلى المركز الأول.

يشار إلى أن تويوتا كانت تبوأت مركز الصدارة بين عامي 2008 و2010 لكنها خسرته بعد هبوط إنتاجها بسبب الزلزال المدمر وموجات تسونامي وفيضانات تايلند في 2011 وحالات الاستدعاء التي ضربت سمعتها عالمياً قبلها.

وتبوأت جنرال موتورز مركز الصدارة في العام الماضي بعد أن سجلت 9 ملايين وحدة، تبعتها فولكس فاغن بأكثر من 8 ملايين، ثم تويوتا مسجلة 7.95 ملايين سيارة.

وتقول تويوتا إنها تتوقع أن تبيع 9.58 ملايين سيارة في العالم في 2012، لكن من غير المؤكد ما إذا كانت ستحافظ على المركز الأول في العام كله.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.