بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فيات تحقق مكاسب جيدة بفضل كرايسلر وتؤجل الاستثمار!

04-08-2012

 

بعد أن أنقذت فيات كرايسلر من الإفلاس واستحوذت على معظم أسهمها (حالياً تمتلك الإيطالية 61.8% من أسهم الأمريكية)، نجحت فيات في تحقيق مكاسب ممتازة بفضل حسن إدارتها لكرايسلر، والجديد أيضاً هو تعويض النتائج الإيجابية للأخيرة لنتائج فيات السلبية خصوصاً في الأسواق الأوروبية.

وخلال الربع الثاني من هذا العام بلغ حجم أعمال فيات 9.2 مليار يورو ومع أعمال كرايسلر يصل الرقم إلى 21.5 مليار يورو، بينما بلغ صافي الأرباح لمجموعة فيات - كرايسلر 358 مليون يورو، بفضل نمو مبيعات كرايسلر 20% وارتفاع أرباحها بنسبة 141% لتحقق أحد أفضل النتائج في تاريخها على الإطلاق.

 

 

وبدون الأرباح الكبيرة لكرايسلر كانت ستجل فيات خسارة بقيمة 246 مليون دولار، وذلك بسبب الضعف الكبير في الأسواق الأوروبية عموماً والإيطالية خصوصاً.

وتتوقع فيات - كرايسلر تحقيق نتائج أفضل خلال النصف الثاني من العام، مع مؤشرات إيجابية لنمو السوق الأمريكية وتوقع باستقرار الأسواق الأوروبية نهاية العام الجاري.

ونتيجة لتدهور سوق السيارات الأوروبية قامت فيات بخفض الاستثمارات المتعلقة بتطوير طرازات جديدة، من بينها تعليق تطوير خليفة فيات بونتو، إلا أن القرار النهائي سيصدر خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.