بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رانج روفر الجديدة: وتبقى الأصالة مهما تغير الزمن!

15-08-2012

 

قلة من الطرازات في تاريخ عالم السيارات التي استطاعت أن تحافظ على أصالتها وروحها وفرادتها مع توالي السنين، ولاند روفر البريطانية الشهيرة بطراز رانج روفر مثالاً يحتذى به في أصالة وإرث السيارات التي حافظت على هويتها مع تغير الزمن.

ومع تقديم الجيل رابع رسمياً من رانج روفر، تكون البريطانية قد رسخت أصالة هذا الطراز عبر الحفاظ على روح هذه الـ SUV الارستقراطية الأسطورية، من خلال اعتمادها على نفس الروح التي سبق وأن عرفناه في الأجيال الثلاثة الماضية.

 

 

فرانج روفر الجديدة لها تصميم لم يخرج عن أسلافه في خطوطه العامة، ولكن مع استخدام أجمل خطوط العصر من أضواء أمامية أضيق من سابقتها ومسحوبة الجوانب ومزدانة بخطوطها الداخلية المتألقة وتقنية الـ LED، وشبك التهوية من روح الشركة البريطانية، مع صادم أمامي جديد وفريد في خطوطه كالشفرات في فتاحات التهوية الجانبية واعتماد خط أسود متصل مع أضواء الضباب.

وكما ذكرنا حافظت رانج روفر في جيلها الرابع على الخطوط العامة في الجيل السابق وخصوصاً الخطوط الجانبية، وأبرز اللمسات في الجانب هو التموجات الطولانية في مقدمة الأبواب الأمامية وتداخل الأضواء مع خطوط الجانب، كما تتمتع الأضواء الخلفية بتصميم مميز مسحوب للجانب واستخدام متقن لتقنية الـ LED.

 

 

وتتباهى راتج روفر 2013 بمقصورتها الملكية الساحرة في خطوطها الراقية والاستخدام الرائع لأنفس المواد من خشب وجلد ومعادن عالية الجودة، فضلاً عن الرسم الأنيق جداً لخطوط المقود المتعدد الوظائف وخطوط المقصورة، علماً بأن لوحة العدادات تقتصر على استخدام شاشة LCD، مع توفير مجموعة واسعة جداً من تجهيزات الترف، أبرزها طلب المقعد الخلفي إما ليستوعب ثلاثة ركاب أو راكبين ضمن جو فاره.

 

 

واكتسبت قاعدة العجلات الجديدة 100 مم زيادة في الطول مقارنة بقاعد الجيل الثالث، وهذا ما انعكس ايجاباً لزيادة مساحة الأرجل في المقاعد الخلفية بمقدار 120 مم، علماً بأن التغيير الأبرز بين الجيل الرابع والثالث هو قاعدة العجلات والهيكل الجديدين والمصنوعين من الألمنيوم الأمر الذي خفض وزن الجيل الرابع بمقدار 420 كغ مقارنة بسلفه!.

ميكانيكياً، يتوفر نظام تعليق هوائي للعجلات الأربع لرفع نوعية وراحة الركوب داخل المقصورة، فيما تندفع رانج روفر بالاعتماد على محرك من ثلاثة محركات، بنزين V8 سعة 5.0 لتر مع شاحن هواء توربو، أو ديزل V6 جديد سعة 3.0 لتر أو ديزل V8 سعة 4.4 لتر.

وبغض النظر عن المحرك يوجد علبة سرعة آلية وحيدة من 8 نسب أمامية من تطوير شركة ZF الألمانية الشهيرة.

وختاماً، ستعرض لاند روفر رانج روفر الجديدة في معرض باريس القادم، وسيبدأ التسجيل عليها الشهر القادم بسعر يتراوح ما بين 70 ألف و120 ألف جنيه استرليني.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 1
 
مالي نفس علق لانو مافي جمهور ..ياخسارة,والجنة بلا ناس ما بتنداس
دكتور السيارات 07-09-2012 19:53
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.