بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

كشكول فنّات

السيارة التي أغضبت النازيين تحضر في لندن

15-08-2012

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\Coventrybuilt.jpg

 

تُعرض في فندق سافوي بمدينه لندن حالياً السيارة الرياضية موديل 1936 كوفنتري بيلت سينجر لومانز Coventrybuilt Singer Le Mans، والتي حملت الميدالية الذهبية للألعاب الاأولمبية في برلين 1936 إبان الحكم النازي بقيادة الفوهرر أدولف هتلر.

وتسرد صحيفة الديلي ميل اللندنية قصة هذه السيارة التي قادتها الآنسة البريطانية اليزابيث هيج 30 عاماً بمساعدة الملاحة باربارا مارشال، وعن مشاركتها في الرالي الأولمبي على طريق اللومانز والتي كانت صنعها النازيون الألمان كأول طريق سريعة عرفها العالم!.

وتسهب الصحيفة في وصف رحلة السيارة عبر القناة الإنجليزية إلى ألمانيا، والانطلاق من نقطة البدء في مدينة كولونيا الألمانية مروراً بمقاطعه بافاريا ثم إلى الحدود النمساوية، ثم الانطلاق إلي بوتسدام ومنها إلى حلبة أفيوس، ولتكون الآنسة هيج وسيارتها هما أول من ينهي السباق بتسجيل أعلى نسبه نقاط 2.162 ! .

وكانت النتيجة بمثابة صدمةٍ كبيرٍ لمنظمي أولمبياد برلين 1936، والتي عقدوها تحت لواء العهد النازي الجديد، إذ كيف استطاعت متسابقة انجليزية الوحيدة وسط 120 متسابقاً تحقيق الفوز بالذهب على حساب نظرائها الألمان، وهو ما يعني تفوق الانجليز على صناعه السيارات الألمانية العتيدة في عقر دارها وفي العرس الذي نصب لها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.