بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات سيينا المجددة: تحسينات إضافية لمواصلة المنافسة!

23-08-2012

 

زهاء 15 عاماً مر على تواجد طراز فيات سيينا في الأسواق ومازالت الإيطالية مصرة على مواصلة المنافسة من خلال تحسينات إضافية، فعلى الرغم من طرح الجيل الجديد بالكامل باسم غراند سيينا، فضلت فيات الاستمرار في تصنيع الجيل القديم من سيينا بعد إخضاعه لعملية تجديد شاملة هي الرابعة!.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رغبة الإيطالية في توفير طراز منافس منخفض السعر وبسعر أقل من الجيل الجديد، وذلك بسبب ارتفاع الطلبات على السيارات المنخفضة التكلفة خصوصاً في الأسواق النامية وعلى رأسها البرازيل حيث جرت عمليات التطوير للنسخة المجددة من سيينا، ولتمييزها جرى إضافة EL إلى اسمها.

 

 

التحسينات طالت التصميم الخارجي مع مقدمة جديدة بالكامل من صادم مميز بخطوطه إلى شبك تهوية جديد مع خط كرومي وأضواء أمامية محسنة، كما جرى تحسين الخطوط الجانبية بتوفير عجلات بتصميم جديد وتغيير المرايا الجانبية وقبضات الأبواب، كما جرى إدخال بعض التعديلات على المؤخرة.

 

 

الداخل خضع لعمليات تطوير واضحة مع استبدال المقود بمقود ثلاثي الأذرع جديد وجميل، واعتماد لوحة عدادات جديدة بالكامل وأنيقة وتعديل شامل للوحة القيادة وتوفير نظام صوتي جديد مع CD MP3 ومداخل USB وبلوتوث، كما جرى استبدال المقاعد بمقاعد ذات نوعية أفضل.

 

 

المحركات المتوفرة هي كالعادة في البرازيل ثنائية الوقود بنزين وكحول، الأول بسعة 1.0 لتر يولد 73 حصاناً مع البنزين و75 حصاناً للكحول وعزماً يقارب 10 كغ.م، أما المحرك الثاني فبسعة 1.4 لتر يولد 85 و86 حصاناً للبنزين والكحول على التتالي وعزماً يقارب 12.5 كغ.م.

أخيراً، تتوفر تجيهزات جيدة مع سيينا المجددة كـ ABS ونوافذ ومرايا كهربائية ومكيف هواء ونظام صوتي متكامل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 شو رايكم
اما نحنا زوقنا صعب او زوق المصممين قبيح
Rami 28-08-2012 04:59
 ما شاء الله ........
اشركات تتقدم بموديلات جديدة و جميلة و لكن فيات كل ما تقدم بها العمر تهرم موديلاتها كأنها عجوز تجعد وجهها
Aboode-n.l 24-08-2012 19:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.