بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو سكالا: تعددت الأسماء والأشكال... والمضمون واحد!

26-08-2012

 

تكاليف التطوير المرتفعة جداً في عالم السيارات والتي قد تتجاوز المليار يورو لتطوير طراز جديد انطلاقاً من ورقة بيضاء، تدفع الشركات المصنعة للسيارات إلى التعاون فيما بينها لتطوير طرازات مشتركة تحد من هذه التكاليف الباهظة، وهي من الأسباب الرئيسية لظهور التحالفات والاندماجات في عالم السيارات.

ورينو مع حليفتها نيسان تتعاونان في تطوير طرازات جديدة مشتركة بشكل مستمر، مع تفاوت في مستوى التشاركية بين الطرازات، ففي بعض الطرازات تقتصر القطع المشتركة على القاعدة أو المحركات أو بعض الأجزاء الميكانيكية، وفي حالات أخرى تصل إلى التطابق تقريباً عدا الشعار خصوصاً مع طرازات سامسونغ الكورية.

 

 

وفي الهند إحدى الأسواق النامية وبعد طراز بولس من رينو توأم طراز ميكرا من نيسان مع بصمة رينو على المقدمة، أعادت الفرنسية التجربة من جديد وتعددت الأسماء والأشكال والمضمون واحد مع طراز جديد باسم سكالا ما هو إلا نسخة معدلة المقدمة والمؤخرة من نيسان صني.

رينو سكالا جرى تطويرها في الهند مع تصميم مختلف كما ذكرنا في المقدمة والمؤخرة بعض الشيء عن نيسان صني، وعموماً التصميم بعيد عن تميز شقيقات سكالا الأوروبيات ككليو الجديدة والفريدة بتصميمها.

الداخل مطابق لداخل صني، والمحركات المتوفرة هي بنزين بسعة 1.6 لتر مع 110 حصاناً أو بسعة 1.5 لتر مع 99 حصاناً، كما يمكن طلب محرك ديزل بسعة 1.6 لتر و86 حصاناً.

أخيراً، كسيارة مخصصة للأسواق النامية تحظى سكالا بتجهيزات جيدة كـ ABS وكيسي هواء ونظام صوتي متكامل ومكيف هواء وغيرها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.