بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

العلامات العشر الأكثر استحواذاً على ولاء العملاء!

28-08-2012

 

كما هو معروف في عالم صناعة السيارات وعالم التجارة بشكل عام، يُمثل مفهوم ولاء العميل أو "Costumer Loyalty" أحد أهم المقاييس التي يمكن أن ترسم صورة حقيقية لانطباعات العملاء الأخرين نحو أي علامة وحتى ضمن مخططات الشركات الأستراتيجية. ويقاس الولاء بعودة العملاء إلى نفس الماركة لاستبدال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة أو حتى شراء سيارات جديدة تضاف للحالية وحتى نصح عملاء جدد بها، وهنا تحافظ هوندا وتويوتا على مكانتهما في القمة! وذلك حسب آخر دراسة لموقع إدموندز الأمريكي الشهير للفترة ما بين كانون الثاني وحزيران من هذا العام، ولكن اللافت حقاً هو تقدم هيونداي وكيا إلى المركزين الرابع والخامس، وهو أمر يؤكد على أن صناعة السيارات الكورية نجحت وبامتياز في تقديم منافس فعلي للسيارات اليابانية والعالمية.

 

Description: Description: car brands.jpg

 

ويمكن لأي صانع أن يصرف مبالغ ضخمة على الحملات الإعلانية والتسويقية للتأكيد على التطور التقني للسيارات التي يصنعها، وما تتمتع به من جودة عالية تلبي توقعات العملاء، ولكن مهما تعاظم حجم الصرف، يبقى عنصر الإخلاص للماركة هو الأهم، ويمثل تراكم انطباعات العملاء على مدى سنوات عديدة حول ما تقدمه أي شركة من سيارات يمكن الثقة بها من حيث الأداء والجودة والكفاءة. وإليكم ترتيب العلامات العشر الأكثر استحواذاً على ولاء العملاء حسب الدراسة...

 

الترتيب

العلامة

معدل الولاء

1

هوندا

60.9%

2

تويوتا

60.5%

3

لكزس

54.1%

4

هيونداي

52.1%

5

كيا

50.1%

6

سوبارو

47.9%

7

فورد

47.8%

8

مرسيدس

47.5%

9

رام

47.3%

10

شيفروليه

46.1%

 

وخلصت النتائج إلى أن هيونداي وكيا حققتا تلك النتائج بعد الثورة الكبيرة على ثقافتهما وتقديم سيارات مثيرة في التصميم والتطور والجودة ويمكن الوثوق بها. وهو أمر لافت، فقبل عشر سنوات عانت السيارات الكورية من انطباعات سلبية على رأسها الضعف الكبير في الجودة وصعوبة الاعتماد عليها. ولكن عندما اتخذت هيونداي قرار بمنح الأولوية القصوى لجودة المنتج ومحاكاة النهج الناجح لصناعة السيارات اليابانية وعلى رأسها تويوتا، استطاعت أن تعكس الصورة كلياً ولحقت بالركب لا بل تفوقت على من كثير ممن سبقها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 اوووف
وين عملاق السيارات فولكفساغن ؟؟!!!!
طارق 03-09-2012 09:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.