بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيتروين DS3 المكشوفة: جميلة في الهواء الطلق!

04-09-2012

 

تتسم السيارات الفرنسية عموماً بسحر خاص وتتميز سيتروين بأفكارها وابتكاراتها الخلاقة، وأحدث صراعات هذه الفرنسية هي النسخة المكشوفة من المشاغبة DS3، التي كشفت عنها شركتها رسمياً قُبيل عرضها بأيام في معرض باريس المزمع آواخر الشهر الجاري.

 

 

سيتروين DS3 المكشوفة تتفرد بطريقتها في كشف السقف أسوة بالصغيرة فيات 500C، وهنالك 3 تصاميم وألوان مختلفة للسقف المرن القابل للكشف، وحسب الشركة الفرنسية فإن مكشوفتها هي الوحيدة في فئتها التي تستقبل 5 ركاب برحابة مع مساحة جيدة للأمتعة بواقع 245 لتراً، علماً بأن الأبعاد هي 395 سم للطول و171 سم للعرض و146 سم للارتفاع، فيما لم يطل التصميم الخارجي أو الداخلي تعديلات تذكر عن نسخة الهتشباك.

 

 

واستطاع مهندسو سيتروين أن يحدوا من زيادة الوزن، إذ زاد وزن النسخة المكشوفة 25 كغ فقط عن الهتشباك، مع التذكير بأن كشف السقف يتطلب تدعيمات إضافية ووزن إضافي لتعويض غياب دعم السقف للهيكل، علماً بأن السقف يفتح خلال 16 ثانية وعند سرعة قصوى عالية نسبياً تبلغ 120 كم/سا كحد أقصى، كما أن السقف يفتح بثلاثة مستويات: متوسط وأفقي وكامل.

أخيراً، مع مطلع العام 2013 ستكون سيتروين DS3 متواجدة في الأسواق الأوروبية أولاً ولاحقاً في الأسواق العالمية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.