بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تدهور مجموعة بيجو - سيتروين وخروجها من البورصة!

11-09-2012

 

الأزمة الاقتصادية الخانقة التي مازالت تحوم حول القارة العجوز أرخت بظلالها الثقيلة على قطاع صناعة السيارات، ومجموعة PSA الصانع الثاني في أوروبا تأثرت بشكل كبير خاصة وأنها لم تجمد الاستثمارات في تطوير الطرازات الجديدة فضلاً عن كونها تمتلك عدداً كبيراً من العمال.

ونتيجة لضعف السوق الكبير وانخفاض المبيعات وارتفاع التكاليف انحفضت قيمة أسهم المجموعة الفرنسية بنسبة 60% خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، إذ بلغت قيمة سهم PSA مؤخراً 6.37 يورو وهذا ما يعادل قرابة ثلث قيمة أعلى سعر وصل له السهم العام الماضي 18.81 يورو، علماً بأنه مطلع العام 2008 كانت قيمة سهم PSA تعادل 60 يورو!.

وبناء على تدهور قيمة السهم بلغت قيمة المجموعة 2.18 مليار يورو لقاء 10 مليار لغريمتها رينو، وعليه قررت إدارة بورصة باريس إخراج المجموعة الفرنسية من بورصة CAC-40 وإدخال مجموعة سولفاي البلجيكية لصناعة الكيماويات عوضاً عن PSA وذلك بدءاً من الـ 24 من الشهر الجاري.

يذكر أن بيجو مع سيتروين قد سجلت خسائر في النصف الأول من 2012 بلغت 819 مليون يورو مع توقع المزيد، مما سيجعل قرار الاستغناء عن عدد كبير من موظفي PSA في فرنسا والبالغ عددهم 100,000 عامل مسألة وقت قصير لا أكثر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 بيجووووووووت
هههههههههههه غصبا عنها بدها تفلس سيارات فاشله جدا قطعها ناااااااااااااار وماحد بعرف يصلحها وغير مرغوبه الا في اوروبا والبرازيل !!!!
البس 12-09-2012 14:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.