بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جاكوار اف تايب الجديدة: التربص بالمنافسين!

25-09-2012

 

ضمن مشاركة جاكوار قبل عام في معرض فرانكفورت عرضت حينها البريطانية طرازاً اختبارياً حمل اسم C-X16 مثّل طرازاً رياضياً قادماَ لمنافسة أسماء عتيدة في هذا القطاع، واليوم بعد عام تعود جاكوار مع النسخة التجارية من هذا الطراز والتي حملت اسم اف تايب.

وستعرض البريطانية في معرض باريس طراز اف تايب الرياضي للمرة الأولى أمام الجمهور، وتميز هذا الطراز بأنه مكشوف وليس مغلق أسوة بالنسخة الاختبارية، مع تصميم ساحر يجعل من اف تايب تتربص بالمنافسين من بورشه 911 ومازيراتي غرانكابريو وغيرهما.

 

 

وتتفاخر الأرستقراطية الجديدة من جاكوار بمقدمتها الرائعة مع شبك التهوية من روح الأخيرة موضوع بطريقة مذهلة في الصادم السفلي ويحيط بجوانبه فتحات تهوية شريرة بشكلها، وتتألق الأضواء الأمامية المسحوبة بشدة إلى الخلف والمزدانة بتقنية LED، ولم ينسى مصممي جاكوار غطاء المحرك الذي نال نصيبه من فنهم مع تموجات وفتحات موزعة بإنسحام، وتتجلى أصالة التصميم في الخطوط الجانبية التي تكشف عن سيارة رودستر عريقة، وتتكامل الصورة عند المؤخرة التي لها أضواء ربما تعتبر من أجمل الأضواء الخلفية حالياً في عالم السيارات، دون نسيان الرسم المميز للصندوق الخلفي ومخارج العادم.

 

 

الداخل كالعادة ساحر ومفعم بالمواد الفاخرة والنفيسة التي تليق باسم جاكوار، بينما وفرت الأخيرة مجموعة من الخيارات تحت غطاء المحرك بحيث لم تغفل عن أي من متطلبات الزبائن أو ما يوفره منافسيها لسياراتهم، وأضعف الخيارات تأتي من المحرك الأصغر V6 بسعة 3.0 لتر مع شاحن هواء يولد 335 حصاناً و45 كغ.م للعزم، ويتوفر نسخة أفضل من هذا المحرك تولد 375 حصاناً و46 كغ.م للعزم، وللمتطلبين يمكن اختيار محرك V8 يولد إما 503 أو 542 حصاناً.

ومع طراز اف تايب الجديدة من جاكوار تكون البريطانية قد أتحفت عشاقها بقطعة نفيسة جديدة تضاف إلى خزائنها المتخمة بالتحف الرائعة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.