بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس 2012 (2): بيجو أونكس الاختبارية... سعة الخيال!

30-09-2012

 

السيارات الاختبارية لابد منها في كل معرض دولي هام، فكيف الحال عندما يكون المعرض بحجم وأهمية معرض باريس للعام 2012؟، والذي عرف عدد كبير من الطرازات الاختبارية الجديرة بالاهتمام من بينها كانت اختبارية خيالية من بيجو الفرنسية باسم أونكس تعبر عن سعة خيال مهندسي ومصممي الشركة الفرنسية.

 

 

أونكس الاختبارية ذات تصميم ساحر ومستقبلي إلى أبعد درجة مع خطوط انسيابية، ولمسات فريدة ومتطرفة كالشفرات الخلفية والتموجات التي تكشف عنها الصور من أعلى السيارة وعدد كبير من التفاصيل المستقبلية سواء في الخارج أو الداخل مع أبعاد 4,650 مم للطول و2,200 مم للعرض و1,130 مم للارتفاع، وهذه الأبعاد تعتبر نموذجية لسيارة سوبر رياضية.

 

 

وبالفعل تعتبر أونكس سوبر رياضية بامتياز مع محرك وسطي ودفع خلفي ووزن خفيف بفضل استخدام مكثف لألياف الكربون والمواد الأولية الخفيفة الوزن والتي بفضلها وقف الوزن عند 1,100 كغ فقط، وهذا رقم جيد لسيارة سوبر رياضية هجينة يدفعها جيش من الأحصنة بواقع 600 حصان بخاري بفضل النظام الهجين الذي يحتوي محرك بنزين V6 بسعة 3.7 لتر يتصل بعلبة سرعات سداسية النسب متتالية.

ولعشاق بيجو والسيارات السوبر رياضية يؤسفنا أن نعلمهم بأن بيجو أونكس لن ترى النور مطلقاً، وستبقى حبيسة معارض السيارات الاختبارية دون أن تعرف أي طريق للإنتاج التجاري.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.