بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس 2012 (5): ماكلارين P1... مذهلة!!

02-10-2012

 

الصانع البريطاني ماكلارين كان من بين أبرز الشركات المشاركة في معرض باريس 2012، بفضل نجمة من نجوم المعرض الفرنسي هي P1 السوبر كار الرياضية القادمة من الشركة الشهيرة بتصنيعها لأفضل السيارات الرياضية على وجه الكرة الأرضية.

P1 عملياً هي دراسة تصميمية للنسخة التجارية من هذه السيارة التي سيجري طرحها آواخر العام 2013، وستحمل حينها 95% من مجمل التصميم المعروض في باريس والمغزلي الشكل جانبياً مع مقصورة "مخصورة" عن الهيكل وجانب منحني للأمام مع فتحات جانبية كبيرة باللون الأسود لتمرير الهواء بغية الحصول على أفضل ديناميكية ممكنة.

 

 

المقدمة ساحرة ومذهلة مع أضواء هلالية متداخلة مع الصادم الأمامي، ويبرز الغطاء الأمامي عبر فتحتين كبيرتين، وتتفاخر المؤخرة بخطوطها الرائعة جداً مع أضواء LED ضيقة ومستمرة ولمسات عظيمة كفتحة العادم الكبيرة والعالية والمرسومة بإتقان متناهي.

ويوجد جناح خلفي يبرز آلياً ليرتفع بمقدار 300 مم عند السرعات العالية، كما أن خلوص السيارة ينخفض أيضاً بمقدار 120 مم على الطرقات السريعة لتحقيق أفضل انسيابية ممكنة لتكون ماكلارين P1 من بين أفضل السيارات السوبر رياضية المنتظرة.

أخيراً من المتوقع أن يبلغ سعر النسخة الواحدة من هذه السوبر كار البريطانية 800 ألف جنيه استرليني.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 
معلش أعرف شو فائدتها ؟ (يعني حلوة كتير وسريعة وخارقة ) اي وبعدين ؟ يعني فيها تشتغل شي على الواقع مافيها الهوندا سيفيك مثلا أنو تعملو؟ . طبعا السؤال ا?خر فيها تعمل كل شي فيها تعملو الهوندا سيفيك (مثلأ) ؟؟ إذا طلعت على مطب مين بيقطعه ؟ وإذا بدها تلف بالزحمة ومضطرة تطلع على الرصيف لحظة وتنزل؟؟ ما بتعلق وبيصير بدها رافعة .. طيب شو فائدتها ؟؟ أنها تدل الحرامية ع صاحبها أنو مهبر؟ ? جد؟
هههه 06-10-2012 23:10
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.