بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

فيتل يشعل الصراع على اللقب

07-10-2012

 

أشعل الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول - رينو) بطل العالم في العامين الماضيين الصراع على اللقب بعد أن أحرز المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة (من أصل 20) من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، يوم الأحد على حلبة سوزوكا.

قطع فيتل مسافة السباق البالغة 307 كلم في 1.28.56.242 ساعة، أي بمعدل وسطي قدره 207.430 كلم في الساعة، متقدماً على البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 20.639 ثانية، والياباني كاموي كوباياشي (ساوبر) بفارق 24.538 ثانية.

 

 

ألونسو يتعرض لحادثة ويخرج مبكراً:

وشدد فيتل الخناق على الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري حيث رفع رصيده إلى 190 نقطة بفارق أربع نقاط فقط خلف الإسباني الذي احتفظ بالصدارة رغم أنه خرج من اللفة الأولى بعد اصطدام سيارة الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس - رينو) بسيارته.

الفوز الذي حققه فيتل اليوم هو الثاني على التوالي بعد أن توج في الجولة السابقة بسباق جائزة سنغافورة الكبرى، ليصبح أول سائق يحرز سباقين على التوالي هذا الموسم، كما أنه الثالث له هذا الموسم إذ سبق أن فاز بسباق البحرين.

وأحرز ألونسو المركز الأول ثلاث مرات هذا الموسم أيضاً في سباقات ماليزيا وفالنسيا وألمانيا.

الاتحاد الدولي للسيارات كان وبخ فيتل لإزعاجه سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو في التجارب الرسمية السبت، لكن الألماني بقي في المركز الأول على خط الانطلاق.

وكان ألونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 والذي حل سابعاً في التجارب الرسمية وانطلق من المركز السادس لاستفادته من عقوبة إرجاع سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني جنسون باتون 5 مراكز لتغييره علبة السرعة، اتهم فيتل بإزعاجه في الممر المتعرج في نهاية التجارب الرسمية، فقرر الاتحاد الدولي استدعاءهما للاستماع إليهما.

وسبق أن خرج ألونسو من اللفة الأولى أيضاً في سباق جائزة بلجيكا لتعرضه إلى حادث.

وكان السباق توقف في اللفة الأولى بعد دخول سيارة الأمان إثر اصطدام عدة سيارات أبرزها لألونسو ورايكونن ثم استؤنف في اللفة الثالثة.

 

- ترتيب بطولة العالم:

1- الإسباني فرناندو ألونسو 194 نقطة

2- فيتل 190

3- رايكونن 157

4- هاميلتون 152

5- ويبر 134

6- باتون 131

 

- ترتيب الصانعين:

1- ريد بول 325 نقطة

2- ماكلارين مرسيدس 283

3- فيراري 263

4- لوتوس 239

5- مرسيدس آي ام جي 136

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.