بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

من جديد... فيات مهتمة بشراء أوبل!

10-10-2012

 

قدمت مجموعة فيات نموذجاً رائعاً عن عمليات الاستحواذ الناجحة والمثالية من خلال سيطرتها على مجموعة كرايسلر وإدارتها بطريقة نموذجية، دون أن تضطر إلى ضخ مبالغ هائلة في عمليات الاستحواذ، معتمدة على دفع مبالغ محدودة وإدارة شاملة للشركة المتعثرة.

واليوم تعود الصحف الإيطالية لتتحدث عن رغبة جديدة لفيات بالاستحواذ على الألمانية أوبل المملوكة من قبل العملاقة الأمريكية جنرال موتورز، خاصة وأن أوبل مازالت تتكبد خسائر فادحة وهذا العام يعتبر سيئاً للغاية للشركة الألمانية ومالكتها إلى اليوم محتارة بشأنها.

 

 

وهذا يعيد إلى الأذهان محاولات الإيطالية الحيثية في العام 2009 لشراء أوبل بعرض جيد دون جدوى، إلا أن تأزم وضع الأخيرة وإزدياد خطورة الاستثمار فيها وتهديد عشرات الآلاف من العمال بفقد وظائفهم قد يمهد الطريق أمام فيات للابتلاع أوبل بمبلغ بسيط نسبياً، في ظل غياب أي خطط واضحة عملياً لمستقبل الأخيرة.

ولا يبدو تحالف جنرال موتورز مع مجموعة PSA الفرنسية مستقراً بسبب تدهور الأخيرة واستثماراتها الكبيرة في ظروف غير مشجعة تمر بها القارة العجوز.

وقد تكون فيات المنقذ الفعلي لأوبل، إذ ستُخلص جنرال موتورز من الخسائر الكبيرة التي تتسبب بها الألمانية التي تمتلكها منذ عدة عقود، وستقود الإيطالية أوبل بنفس الأسلوب الذي اتبعته مع كرايسلر، عبر توحيد عمليات تطوير الطرازات لخفض التكاليف وتطوير طرازات مشتركة بين فيات ولانسيا وأوبل والإدارة المباشرة للأخيرة... والأيام ستوضح إلى أين ستتجه أوبل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.