بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

نيسان تبتكر طريقة إلكترونية لتوجيه العجلات الأمامية!

17-10-2012

 

 

الاعتماد على التقنيات الإلكترونية والكهربائية يزداد تدريجياً في السيارات أكثر فأكثر عاماً بعد عام، وهذا الازدياد يكون غالباً على حساب التقنيات الميكانيكية التقليدية، ونيسان اليابانية أعلنت رسمياً عن تقنية جديدة في عالم السيارات في توجيه الإطارات الأمامية بطريقة إلكترونية عوضاً عن الميكانيكية التقليدية.

التقنية الجديدة تدعى Steer By Wire وهي ليست المرة الأولى التي نسمع بها عن هذه التقنية، إلا أن الجديد هو بأنها ستعرف للمرة الأولى طريقها إلى الإنتاج التجاري بفضل نيسان التي تعتزم بدءاً من العام القادم تزويد عدة طرازات من إنفينيتي بهذه التقنية المميزة.

وحسب اليابانية، فإنه عندما يقوم السائق بدفع المقود يتم إرسال إشارات إلكترونية عبر وحدة تحكم إلى محرك لتوجيه العجلات بطريقة مستقلة لكل عجلة أيضاً وبنسبة توجيه تحددها وحدة التحكم، عوضاً عن تحريك العجلات الأمامية معاً بالطريقة الميكانيكية المعروفة، مع الإشارة إلى أن نيسان أبقت على أجزاء ميكانيكية للتحكم بالعجلات في حال حدوث مشاكل في النظام الإلكتروني.

وتتميز هذه التقنية بأنها تنقل احساساً أفضل للسائق بالطريق وتساعد على توفير توجيهاً أفضل للسيارة وأسرع وأكثر دقة وسلاسة من النظام الميكانيكي... وللمزيد شاهدوا في الفيديو في الأسفل.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 علبة القيادة
هذا النظام قد يسبب مشاكل فادحة أثناء ضعف التغذية الكهربائية بالسيارة
محمد خالد زنجرلي 24-12-2013 20:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.