بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

السيارات والتاريخ

بعد 63 عاماً من التصنيع المستمر... فولكس فاغن "ترانسبورتر" إلى التقاعد!!

31-10-2012

 

 

فولكس فاغن ترانسبورتر أو T1 و T2 أو صالون كما تعرف في بلادنا أو كومبي كما تسمى في أمريكا الجنوبية، حيث يقع المصنع الوحيد في العالم الذي مازال إلى اليوم يعمل على تصنيع سيارة الفان الشهيرة في ساو باولو في البرازيل، ستقترب من نهايتها الحتمية وإحالتها للتقاعد بعد أن أبصرت النور في العام 1950.

إذ قررت الألمانية توقيف تصنيع كومبي في البرازيل بسبب قوانين السلامة الجديدة في السيارات في البرازيل المقرر تطبيقها مطلع العام 2014، لذلك سيكون يوم 31 كانون الأول من العام 2013 هو اليوم الأخير في تصنيع كومبي، إذ ينص القانون الجديد بأنه ينبغي توفر ABS وكيس هواء للسائق والراكب الأمامي في كل سيارة جديدة ستباع في البرازيل، وحسب مدير تطوير المنتجات في فولكس فاغن البرازيل فإن توفير المتطلبات السابقة في كومبي يعني تطوير سيارة جديدة، لذلك جرى اتخاذ قرار الاحالة على التقاعد بعد 63 عاماً من التصنيع المستمر.

ويجري حالياً تصنيع 251 سيارة يومياً من كومبي التي تستوعب 9 ركاب وتباع في كافة الأسواق في أمريكا اللاتينية، ويذكر بأن فولكس فاغن تعتزم تطوير طراز مستقبلي من ترانسبورتر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.