بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فولكس فاغن تايغون الاختبارية: أصغر أفراد العائلة ... قادم!

04-11-2012

 

عرضت فولكس فاغن الألمانية مؤخراً في معرض ساو باولو البرازيلي طراز SUV اختباري باسم تايغون، ينسجم مع خطط العملاقة الألمانية في توفير طراز SUV ضمن عائلتها يكون أصغر أفراد عائلته ويقع تحت طراز تيغوان.

تايغون اختباري مميز بتصميمه الخارجي وهويته التي تؤكد انتمائه الواضح لشركة VW، مع خطوط قريبة من الإنتاج التجاري بمقدمة ذات شبك تقليدي من فولكس فاغن وخطوط مكسرة مع أضواء أمامية LED وخلفية كذلك، ويتميز الجانب بغياب قبضة الباب الخلفي وبالعجلات قياس 17 بوصة.

 

 

وعموماً التصميم الخارجي رجولي ويليق بسيارة SUV، بينما يمتاز التصميم الداخلي بكونه مستقبلي أكثر مع سيطرة اللون الأزرق عليه وتجهيزه بنظام معلومات متطورة وبتجهيزات متنوعة.

ويستطيع صندوق الأمتعة استيعاب 280 لتراً من الأمتعة وتزداد السعة إلى 987 لتراً عند طي المقاعد الخلفية، ويبلغ وزن فولكس فاغن تايغون 985 كغ.

 

 

وجرى تزويد هذه الاختبارية بمحرك صغير بسعة 1.0 لتر TSI يولد 110 حصاناً و18 كغ.م للعزم، يدفعها إلى سرعة 100 كم/سا من التوقف في 9.2 ثانية ويصل بها إلى 186 كم/سا كحد أقصى، ويبلغ متوسط استهلاكه أكثر من 400 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

ختاماً، لا معلومات تذكر عن نقل تايغون إلى خطوط الإنتاج، بيد أننا نتوقع ذلك وخلال فترة قريبة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 سخرية القدر
من كان يدري أن هتلر سيرحل ليترك سيارة الشعب وحيدة لكن كما هي عادة الألمان دائما تحدي المستحيل وقهره كذلك فعلت سيارة الشعب والتي لم تعد اسما على مسمى فشركة تقدم سيارات مثل فايتون بمحرك 12w وطوارق الرائعة لم تعد تأبه لوصية مؤسسها الفوهرر فهي تعمل جاهدة للوصول إلى الصدارة كأكبر شركة مصنعة للسيارات التجارية في العالم بعد أعوام معدودة لذلك كل ما تقدمه هذه الشركة يستحق الانحناء أمامه احتراما فيكفي أنه وبكل فخر ماكينة ألمانية GERMAN MOTOR
hikmat-lattakia 09-11-2012 02:08
 سيارة جميلة جدا
تصميم جميل جدا خاصة اقواس العجلات المنفوخة و هي تنافس تويوتا تيريوس في نفس الفئة ارجو ان يتم انتاجها قريبا
حسان 05-11-2012 08:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.