بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازيراتي كواتروبورته الجديدة: إعصار إيطالي يثير قلق الألمان!

06-11-2012

 

السيارات الفارهة تحمل ذروة التقنيات التي وصلت إليها الشركات المصنعة للسيارات، ولطالما كان الألمان السباقين في هذه الفئة منذ بدأ صناعة السيارات آواخر القرن التاسع عشر وحتى اليوم، وسياراتهم في هذه الفئة تستقطب معظم أثرياء وقادة العالم، بفضل مرسيدس وبي إم دبليو وأودي وبورشه مؤخراً مع باناميرا وحتى فولكس فاغن.

ورغم المحاولات الحثيثة من الأمريكيين واليابانيين وحتى الكوريين لم تفلح عملياً أي محاولة في إثارة قلق ومخاوف الألمان في فئتهم المفضلة، بيد أن إعصار جديد قادم من إيطاليا يحمل اسم مازيراتي كواتروبورته سيثير قلق أحفاد النازيين لا محالة.

 

 

إذ قامت مازيراتي الإيطالية ضمن مجموعة فيات بالكشف عن أول الطرازات ضمن خطتها الجديدة وهو الجيل السادس من فاخرتها كواتروبورته، والتي جاءت حاملة قدراً كبيراً من قدرات صانعتها وعراقتها.

أبرز ما يمكن ذكره في الجيل الجديد هو بأنه أصبح أطول وأعرض من الجيل السابق، مع طول يبلغ 520 سم بزيادة قدراها قرابة 15 سم، كما أنه جرى اعتماد قاعدة عجلات جديدة وفرت مساحات داخلية أكثر رحابة من الجيل السابق.

وبفضل استخدام مكثف للألمنيوم جرى خفض الوزن بمقدار 50 كغ ليبلغ 1,940 كغ، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنها أكبر من الجيل السابق.

 

 

وبما أنها إيطاليا فهذا يعني بأنها أنيقة التصميم، مع مقدمة من روح الشركة العريقة وشبك تهوية منخفض ومتفرد ومنحوت بدقة متناهية، كما أن الصادم الأمامي السفلي متألق بدوره فيما تتباهى الأضواء الأمامية بجمعها بين الشراسة والرصانة.

الجانب أنيق للغاية مع 3 فتحات تقليدية من مازيراتي أمام الباب الأمامي، ورسم متقن للزجاج الجانبي وتموجات راقية وسقف منحني للخلف، أما المؤخرة فتشمل على أضواء جذابة وجناح مدمج و4 مخارج للعادم جميلة في رسمها.

الداخل مفعم بالمواد النفيسة من خشب مصقول وجلد فاخر ومعادن ثمينة، وتتميز لوحة القيادة بالمقود الرائع في شكله وشاشة LCD متعددة الوسائط وضخمة وسط لوحة القيادة، دون اهمال لوحة العدادات المتفوقة في خطوطها.

ولا يوجد أفضل من شقيقة مازيراتي فيراري في مجموعة فيات لاستعارة محرك منها، إذ تبلغ سعة محرك الـ V8 لكواتروبورته الجديدة 4.7 لتر ويولد 530 حصاناً، ويتصل بعلبة سرعات من ZF آلية من 8 نسب أمامية، تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة أو العجلات الأربع كخيار إضافي، على أن يتوفر محرك V6 مع توربو لاحقاً ومحرك V8 جديد ومحرك ديزل أيضاً.

وستعرض مازيراتي جديدتها في أوائل العام خلال مشاركتها في معرض ديترويت، وهو أول طراز نحو بلوغ الإيطالية هدفها في بيع 50,000 وحدة سنوياً، وسيبدأ سعر هذه الفارهة الإيطالية من 80,000 جنيه استرليني.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 6
 اعصار ساندي
منذ بضعة ايام سمعنا وشاهدنا ما هو اعصار ساندي الذي ضرب مدينة نيويورك وضواحيها وشاهدنا القوة المدمرة للطبيعة اذا غضبت هاكذا كان اعصار ساندي... مدمر... وقوي... وسريع... وصاخب... وغاضب... وكبير... فهذا ما حدث في نيويورك أما في ايطاليا حدث اعصار من نوع آخر يجسد غضب الانسان.... اسمه مازيراتي سيارة... قوية... وصاخبة... وسريعة... وكبيرة... ومدمره... وهنا يكمن التشابه الكبير بين الاعصاريين لدرجة انك تعتقد ان ساندي كانت تقود سيارة مازيراتي في شوارع نيويورك.
zero 19-11-2012 23:05
 سنفور مدهوش خليك مدهوش ..
معها معها بتروح الدهشة .. في ناس معها فوبيا بس ينذكر اسم شي سيارة كورية مع أنها للعلم فرضت احترامها ووجودها في أهم وأصعب الأسواق العالمية كأوروبا وأمريكا. عندما نشير للشبه في خطوط عاكس الهواء أعلى صندوق الأمتعة والخط الكرومي والمصباحين الخلفيين بجانبه (في تحول عن الجيل السابق) فهذا وجهة نظر وليس انتقاصاً من قدر شركة مازيراتي. فلا يمكن مقارنة السيارتين أو تصور إقدام كل الناس على اختيار واحدة منهما فالمسألة أذواق واحتياجات وميزانيات. والكوري دوا لبلدنا هالأيام .. تصور حالك سايق مازيراتي بهالظرو
Satea 17-11-2012 21:10
 تناقض
بصراحة هناك تناقض صارخ في تصميم السيارة, فمقدمتها تنم عن سيارة كوبيه رياضية بامتياز, اما الداخل فهو لسيارة برلينة فخمة, و الخلف لسيارة برلينة متوسطة, فلا يجب المبالغة في مدح السيارة لمجرد انها من مازاراتي. اعتقد ان بورش باناميرا افضل في فلسفتها التصميمية
رياض 17-11-2012 02:31
 التفرد المطلق
لم يخطئ آل مازيراتي حينما اختاروا شعار الشوكة الثلاثية رمزا لشركتهم فهي بحق شوكة في حلوق المنافسين من ألمان وأمريكان وحتى الانكليز والذين يعتبرون أنفسهم ملوك الفخامة والأرستقراطية وهم كذلك حقا يحسبون ألف حساب لمازيراتي فكما يعني اسم هذه المذهلة كواتروبورته أي أربع أبواب فباب للفخامة وباب للقوة وباب للسرعة وباب للأناقة فكأنما دافنشي قد رسمها ومايكل أنجلو قد نحتها وكما هو الطعام واللباس والذوق والفن الإيطالي رقم 1 في العالم كذلك هي هذه الرائعة تلهب قلوب العشاق إنها بحق حسناء إيطاليا على مر العصور
hikmat-lattakia 09-11-2012 01:52
 لا تعليق
سوناتا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يا اخي في ناس الكوري اكل عقلها
مدهوش 08-11-2012 18:23
 بداية التحول
سيارة فارهة ومميزة أكثر من كونها رياضية بأربعة أبواب، وهذا هو المطلوب منها كي تدخل معترك الصراع مع العمالقة الألمان أو حتى الانكليز مثل جاكوار، كونها بعيدة عن رولز رويس وبنتلي. أتوقع لها النجاح وتحقيق قفزة في مبيعات الشركة العريقة في القارة الأمريكية وأسواق الصين وروسيا. من الخلف تحمل قليلاً من الخطوط الشبيهة بسوناتا كما سيلاحظ البعض، لكن هذا لا ينفي تميزها و مداعبتها للحواس.
Satea 07-11-2012 22:10
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.