بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن سانتانا الجديدة: التنين الألماني!

08-11-2012

 

منذ أن بدأت سوق السيارات الصينية بالنمو سارعت كبرى الشركات الصانعة إلى العمل بجد على التوسع في هذه السوق التي أضحت كبرى أسواق السيارات في العالم، وكانت العملاقة الألمانية فولكس فاغن من بين الشركات الرائدة في الصين، وتفوق طرازاها سانتانا في هذه السوق وأصبح من أكثر السيارات مبيعاً ونجاحاً.

وكشفت فولكس فاغن مؤخراً عن الجيل الثاني من التنين الألماني سانتانا، بعد أن تم بيع أكثر من 3 ملايين وحدة من الجيل الثاني الذي أطلقته VW في العام 1983.

 

 

الجيل الثاني من سانتانا عصري ومتطور ويحمل أحدث ملامح العصر، مع تصميم كلاسيكي وأنيق يعد بعمر مديد، فجميع الخطوط الخارجية بسيطة وحديثة وجذابة وكذلك المقصورة الداخلية مميزة في خطوطها التقليدية وموادها العالية الجودة، علماً بأنها حسنة التجهيز، مع مكيف أوتوماتيكي وفتحة سقف وعدة أكياس هواء وغيرها من التجهيزات كـ ABS وESP.

قاعدة العجلات المستخدمة في فولكس فاغن سانتانا هي نفسها قاعدة بولو بعد زيادة طولها لتبلغ 2,630 مم وصندوق الأمتعة يستوعب 480 لتراً.

ويمكن الاختيار بين محركين لسانتانا، كليهما من 4 أسطوانات الأول بسعة 1.4 لتر يولد 90 حصاناً والثاني بسعة 1.6 لتر يولد 110 حصاناً.

أخيراً، جرى تحسين استهلاك الوقود وانبعاث الغازات بنسبة 28% مقارنة بالجيل السابق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 1
 
سؤال للفهمانين فقط السيراتو والالنترا اللي بالأساس أقل مستوى بكثير من الألماني أحلى من التنين الخنفشاري بكم مرة يا حزركم أنا بقول 1000 أنتم شو بتقولوا ملاحظة: أصحاب عقدة الياباني والياباني غير معنيين بسؤالي
مصمم سيارات عالمي 12-11-2012 09:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.