بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كهربائية صغيرة من شفروليه وفيات

27-11-2012

 

السيارات الكهربائية تنتشر هذه الأيام في بعض الأسواق العالمية ولو بشكل خجول - ما لم نقل خجولاً جداً - إلا أن الشركات الكبيرة ملزمة بمراعاة بعض القوانين التي تصدرها الحكومات وخصوصاً في الولايات المتحدة وتحديداً في ولاية كاليفورنيا حيث القوانين المتشددة تدفع لانتشار السيارات الكهربائية.

وخلال معرض لوس أنجلوس بعد أيام قليلة ستعرض شفروليه نسخة كهربائية من سبارك باسم EV خضعت لبعض التعديلات على صعيد التصميم، كاستبدال شبك التهوية بشبك مغلق لتحسين الانسيابية مع بعض الفوارق الطفيفية في المقدمة والمؤخرة، وإضافة المزيد من العدادات الرقمية داخل المقصورة.

 

 

وستندفع شفروليه سبارك EV بمحرك كهربائي مثير يولد ما يعادل 130 حصاناً و54 كغ.م للعزم ويتغذى بالكهرباء بواسطة مدخرة ليثيوم أيون، وهذا المحرك يؤمن تسارعاً رياضياً للصغيرة بأقل من 8 ثانية للوصول من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا.

وتحتاج المدخرة إلى سبع ساعات للشحن بشكل كامل عبر مخرج تيار مدينة بفرق كمون 240 فولط، ويمكن شحنها بمحطات شحن سريع بنسبة 80% خلال 20 دقيقة فقط.

وستباع صغيرة شفروليه بأقل من 25,000 دولار أمريكي وستُسوق في عدة أسواق عالمية أبرزها بعض من الولايات الأمريكية وكندا وكوريا الجنوبية.

وخلال المعرض نفسه ستعرض فيات نسخة كهربائية من صغيرتها المدللة 500 باسم 500e والتي شهدت بدورها بعض التعديلات الطفيفة في التصميم من الخارج والداخل مع عدادات رقمية لتمييزها عن النسخة العادية.

 

 

وتندفع فيات 500e بمحرك كهربائي باستطاعة تعادل 100 حصان ولا معلومات متوفرة أكثر عن هذا المحرك، وحسب فيات ستخسر في كل طراز قرابة 10,000 دولار أمريكي، والسبب التكلفة المرتفعة للتقنية الكهربائية، بيد أن الإيطالية فعلت ذلك من أجل أن تصبح كرايسلر الأمريكية المنضوية تحت جناح الإيطالية متوافقة مع بعض القوانين في الولايات المتحدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 
السيارة حلوة وصديقة البيئة ولكن سعرها مرتفع ....نامل ان يكون سعرها معقول
dr.kasar.bandar 13-12-2012 21:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.