بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جي أم سي سييرا/شفروليه سيلفيرادو الجديدة: الكثير من الذكاء والقوة والقدرات

17-12-2012

 

السعي الدائم لكسب المزيد من الزبائن والنزول عند متطلباتهم، قلص الفارق عملياً بين فئات السيارات، فلم تعد سيارات الميني الصغيرة تفتقر إلى التجهيزات وحتى بعض المساحة، وكذلك فئة البيك أب تخلت عن جذورها كسيارة للأعمال فقط خالية من أي نوع من أنوع الرفاهية، وأفضل مثال على ذلك هو ما كشفته جنرال موتورز مؤخراً.

إذ أعلنت العملاقة الأمريكية رسمياً عن رائدة سيارات البيك أب لديها في جيلها الثالث الجديد جي أم سي سييرا وشقيقتها من علامة شفروليه سيلفيرادو، وذلك تمهيداً لعرضهما في معرض ديترويت بعد شهر من الآن لتكونا من بين نجمات معرض أمريكا الأهم.

 

 

كل من سييرا وسيلفيرادو تتفاخران بتصميمهما الرجولي والكثير من الذكاء والقوة والقدرات، وبالنسبة لسييرا فلها تصميم رجولي مستوحى وبشكل قريب من طراز اختباري ظهر قبل سنتين، مع أضواء أمامية بتقنية LED وشبك تهوية عملاق وصادم رجولي، كما أن غطاء المحرك له تموجات ساحرة تعطيه مزيداً من الهيبة.

أما سيلفيرادو فيتميز بروح شركة شفروليه العريقة مع شبك التهوية والأضواء الأمامية المقسومة بخط كرومي جذاب مزدوج وصادم أمامي كرومي كشقيقه من جي إم سي، ويذكر بأن جي أم وفرت عجلات عملاقة لجديدتيها بقياس يتراوح ما بين 17 إلى 20 بوصة.

المقصورة الداخلية موحدة تقريباً مع مزيد من التحهيزات ولمسات الفخامة لطراز جي أم سي طبعاً، والطابع الذي يطغى على المقصورة هو وضعيتها شبه العمودية، ويتوسطها شاشة LCD متعددة الوظائف بقياس 4.2 بوصة وكثير من المعدن اللامع مع عدد كبير جداً من جيوب التخزين و5 مداخل USB و4 مخارج كهرباء 12 فولت.

 

 

المحركات المتوفرة لم يجري الكشف عن أرقامها وهي على الشكل التالي: V6 سعة 4.3 لتر وV8 سعة 5.3 لتر وV8 سعة 6.2 لتر وجميعها مزودة بحقن مباشر للوقود ونظام للتحكم بتوقيت فتح وإغلاق الصمامات.

وعملت جنرال موتورز على توفير عدة نسخ وتكبير الباب الخلفي للنسخة ذات المقصورة المزدوجة، كما حسنت أنظمة التعليق والتوجيه مقارنة بالجيل السابق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 2
 فاشله
سلفرادو وكولورادو وسيرا وافلانش بحكم خبرتي انا بشوف تويوتا تندرا ودودج رام احسن منهم واقوى بكتيييييييييييير
البس 19-12-2012 20:27
 طيارة ليست سيارة
يا هيك السيارات يا بلا حاجتنا قرف جيلي وميلي وشانغ ومانج بس هون بدك تحسبها كل دعسة علبنزين تساوي 55 ليرة
مهندس ميكانيك 18-12-2012 01:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.