بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هيونداي HB20: الخطوة الأولى العظيمة!

18-12-2012

 

هيونداي التي تعتبر حديثة نسبياً في عالم السيارات مقارنة بمنافساتها اليابانيات والغربيات، أصبحت اليوم نموذجاً ذهبياً في عالم السيارات، عبر نجاحاتها المتوالية وتوسعاتها في جميع الأسواق العالمية، وآخر الأسواق التي غزتها وبنجاح كالعادة هي البرازيل حيث قدمت هنالك أول طراز خاص منها بهذه السوق التي تعتبر من بين أكبر الأسواق العالمية.

الطراز الخاص بهذه السوق هو HB20 هتشباك مدمج الحجم بتصميم عصري من روح هيونداي الجديدة المعروفة باسم Fluidic Sculpture وجرى تصميمه في البرازيل وتصنيعه في مصنع هيونداي الجديد في البرازيل قرب مدينة ساو باولو، وبقدرة إنتاج سنوية تبلغ 150,000 سيارة.

 

 

الخطوط الخارجية عصرية وجذابة وأنيقة للغاية، مع مقدمة مرسومة بعناية وقريبة من الناجحة إلنترا الجديدة وخطوط جانبية متفوقة خصوصاً على صعيد رسم النوافذ والخطوط المتداخلة الرائعة، بينما تتميز المؤخرة بأناقة خطوطها خصوصاً الأضواء الخلفية.

المقصورة من وحي سيارات هيونداي الجديدة مع لوحة عدادات جميلة ولوحة عدادات مرسومة بأناقة رغم محدودية التجهيزات.

ويمكن اختيار محرك من بين محركين من 4 أسطوانات، الأول بسعة 1.0 لتر والثاني بسعة 1.6 لتر يعمل إما على البنزين أو الكحول (حيث يكثر الطلب على هذا النوع من المحركات في البرازيل)، ويأتي المحرك الصغير أو الكبير مع علبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية أو 4 أوتوماتيكية مع المحرك الكبير.

 

 

من جهة أخرى ستقوم هيونداي بتقديم سلسلة من الطرازات المشتقة من HB20 منها سيدان وSUV صغير الحجم، علماً بأن HB دلالة على الحرف الأول من هيونداي والبرازيل.

أخيراً، وكخطوة أولى عظيمة نال طراز هيونداي الجديد لقب سيارة العام في البرازيل، لتعلن هيونداي حربها على كبار اللاعبين في السوق البرازيلية كفيات وفولكس فاغن وجنرال موتورز.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 3
 
قد تكون الشركات اليابانية تتفوق بإسمها و باعتماديتها العالية لكن الشركات الكورية تفوقت بالتصميم و في السعر وسبقت اليابانية في مجال التصميم بعقود ولم تقدم اليابانية في السنوات الماضية وخاصة تيوتا أي ثورة في التصميم و السعر أعتقد أن الشركات الكورية تحترم الزبون من حيث تقديم سيارات بتصاميم رائعة و أفضل سعر مقارنة بباقي شركات السيارات و لو أن اليابانية قررت صنع سيارة منخفضة التكاليف لأخرجت سيارة لا تشبه السيارة وآخر مثال النيسان المخصصة للاسواق الروسية
معاذ 22-12-2012 14:45
 السعر
سيارة رائعة و لكن هذه الروعة كم سعرها بالدولار
معاذ 20-12-2012 13:26
 
بالتأكيد مسروقة من تويوتا
سوري 20-12-2012 04:53
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.