بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو كابتشر الجديدة: لإلقاء القبض على المنافسين!

12-01-2013

 

قد يصح وصف المنافسة بأنها سلاح ذو حدين، فعلى الرغم من آثارها السلبية المعروفة تمنح المتنافسين دفعاً وإصراراً على المضي قدماً في معركة التنافس وتقديم الأفضل، وفي عالم السيارات يمكن تصنيف المنافسة ضمن تصنيفين، عالمي بين الشركات الصانع للسيارات بمختلف جنسياتها، ومحلي بين شركات البلد الواحد كحال رينو وبيجو الفرنسيتين.

وبعد أن كشفت بيجو عن سيارة الـ SUV الجديدة وغير المسبوقة منها 2008، سارعت رينو مباشرة لعرض سلاحها الجديد أيضاً وضمن فئة غير مسبوقة منها باسم كابتشر، وهو مشتق أيضاً من كليو المنافس الأول لـ 208.

 

 

وسيحل على الأرجح طراز كابتشر مكان مودوس الـ MPV لجذب المزيد من الزبائن وهو مبني على قاعدة مشتركة بين رينو ونيسان مستخدمة في جيل كليو الأحدث، ويبلغ من الطول 4,120 مم أي أنه أقصر بـ 40 مم فقط من 2008.

التصميم الخارجي لكابتشر المستعد لإلقاء القبض على المنافسين فريد وغريب بعض الشيء، مع مقدمة من روح رينو الجديدة بشبك التهوية الخاص بالفرنسية وأضواء أمامية غريبة وكبيرة وجذابة، بينما يساعد الصادم الأمامي بفتحاته الكبيرة والاستخدام المكثف للبلاستيك الأسود عليه وعلى محيط الجانب والخلوص المرتفع بتوفير اللمسات اللازمة لسيارات الـ SUV، وتعتبر خطوط الجانب الأجمل في رينو كابتشر مع تموجات فريدة على الأبواب ورسم الزجاج المميز وسقف بلون مختلف عن الهيكل، وتتكامل خطوط المؤخرة بأضواء الخلفية المميزة مع التصميم العام للسيارة.

 

 

الداخل من روح رينو الجديدة وقريب من داخل كليو مع تعديلات على فتحات التكييف ولوحة العدادات وإضافة المزيد من جيوب التحميل والأماكن المرنة والعملية.

ويمكن اختيار كابتشر بمحرك بنزين جديد من رينو ثلاثي الأسطوانات مع شاحن هواء بسعة 0.9 لتر يولد 89 حصاناً، أو اختيار الاستطاعة نفسها من محرك ديزل بشاحن هواء سعة 1.5 لتر.

أخيراً، ستظهر رينو كابتشر مع بيجو 2008 للمرة الأولى في معرض جنيف 2013... وبرأيكم أيهما أكثر جاذبية كابتشر أم 2008؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 رينوووو
سياره لاباس بها نسخه عن نيسان جوك بحكم انها شراكه مع نيسان بس المشكله قطع غيار الفرنسي وخراباته كبيره
البس 17-01-2013 22:53
 
تشبه كيا سبورتاج كتير
ahm80 16-01-2013 10:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.