بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2013 (2): إنفينيتي Q50 الجديدة... توازن وكمال!

18-01-2013

 

خطت إنفينيتي خلال معرض ديترويت الجاري حالياً خطوة عظيمة، حينما كشفت النقاب عن سيدان نخبوية جديدة كلياً منها باسم Q50 ستخلف طراز G37، ويبدو بأن إنفينيتي اليابانية استبدلت رمز G بـ Q كون الطرازاين لا يرتبطان ببعضهما البعض سوى كونهما من فئة واحدة.

Q50 سيدان كبيرة نخبوية تجمع بين توازن وكمال جوانبها، فهي كاملة في جميع مكوناتها على صعيد التصميم الخارجي والداخلي والتقنيات المستخدمة بها، ومتوازنة دون تفوق جانب على جانب.

 

 

من الخارج تفرض إنفينيتي Q50 هيبتها على الطريق بفضل تصميمها الرصين، مع مقدمة بأضواء كبيرة مسحوبة وحادة يتوسطها شبك تهوية من روح صانعهتا الجديدة، وأسفلها صادم فريد ومتميز خصوصاً على صعيد أضواء الضباب، بينما تم نحت خطوط الجانب بعناية فائقة مع تموجات أنيقة للغاية ولمسات سحرية كالانحراف عند نهاية الزجاج الجانبي الخلفي والذي بات رمزاً من رموز سيارات إنفينيتي منذ إطلاق الاختبارية الرائعة إيسنس.

 

 

وتتكامل خطوط المؤخرة مع الأضواء المسحوبة والتموجات الجذابة لصندوق الأمتعة ومخرج العادم المزدوج مع التصميم العام لإنفينيتي Q50.

المقصورة كاملة في تفاصيلها وتصميمها المتقن مع شاشة LCD بنظام متعدد الوسائط وتجهيزات شاملة وفاخرة كالجلد والمواد العالية الجودة وأنظمة الاتصال والتحكم الحديثة، كنظام جديد يسمح للسائق بتعديل جهد المقود ونسبة توجيهه للسيارة بالطريقة التي يراها السائق مناسبة وغيرها من الأنظمة الحديثة كنظام المحافظة على مسار السيارة.

 

 

وستتوفر إنفينيتي مبدأياً بمحركين بنزين الأول V6 بسعة 3.7 لتر يولد 328 حصاناً و37 كغ.م للعزم، والثاني مع نظام هجين V6 أيضاً بسعة 3.5 لتر يولد مع المحرك الكهربائي استطاعة مشتركة تبلغ 354 حصاناً، على أن يجري توفير محرك ديزل للأسواق الأوروبية لاحقاً، وأي كان المحرك سيتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 7 نسب أمامية.

أخيراً، سيجري طرح هذه السيدان الرائعة في الأسواق العالمية صيف العام الجاري.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 
الكلام سهل كتير! السيارة قبل سوناتا لكن كانت اختبارية
الى عاشق الكوري 18-01-2013 23:07
 
مسروقة من سوناتا
عاشق الكوري سوناتا أوبتيما سيراتو سبورتاج 18-01-2013 13:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.