بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

رسمياً المازوت يحلق من 25 إلى 35 ل.س!

18-01-2013

 

أفادت مصادر مطلعة لموقع سيريانيوز الجمعة أن سعر اللتر من مادة المازوت ارتفع رسمياً بنحو 10 ليرات عن سعره السابق ليصل الى 35 ليرة، وبذلك يحطم جميع الأرقام الرسمية ويسجل رقماً تاريخياً في سورية.

وقالت المصادر لسيريانيوز: إن قراراً وصل ليل الخميس لمحطات الوقود يقضي برفع سعر لتر المازوت الى 35 ليرة.

ورفعت الحكومة سعر مادة المازوت في أيلول الماضي ليصبح سعر اللتر 25 ليرة سورية بارتفاع ليرتين عن سعره السابق.

 

 

وخفضت الحكومة مع بدء الأحداث في سورية سعر ليتر المازوت من 20 إلى 15 ليرة لليتر، قبل أن تعاود رفعه إلى 20 ليرة، ثم إلى 23 أخيراً، وسط أزمة خانقة يعاني منها المواطنون في الحصول على المادة.

يشار إلى أن الحكومة السورية سبق أن رفعت سعر لتر المازوت في عام 2008 لثلاثة أضعاف سعره حينها، ليصل إلى 25 ليرة للتر، بدعوى أن الدعم لا يصل مستحقيه، واستعاضت عن دعم أسعاره بطرق ووسائل أعلنت فشلها لاحقاً لتعود بعد ذلك في عام 2009 إلى تخفيضه 5 ليرات، إلى أن عادت في شهر أيار من العام الماضي وأصدرت قراراً بتخفيض سعر ليتر المازوت من 20 ليرة إلى 15 ليرة، قبل أن ترفعه مؤخراً.

 

نقلاً عن سيريانيوز بتصرف


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 4
 يجب انشاء كازيات للمازوت و لتزويد الباصات حصرا
أول شي نرجو من رئيس الحكومة توجيه وزير الاقتصاد انو يحطوا تسعيرة جديدة على كل الخطوط الداخلية و الخارجية لسعر اللتر الجديد .. 2- نرجو من السيد الدكتور الحلقي أنو يكون في 4 كازيات بالشام بس للمازوت و مخصصين للباصات و السرافيس و الشاحنات يلي على المازوت و يمنع انو يعبوا اي بتر للتدفئة او أي استخدام آخر .. - كازية عند كراج البولمان بيتعبي للبولمان او الباص لما يكون معبي ركاب و مخلص اجراءات و سينطلق للسفر - و كازية بعد السومرية لتعبي منها السرافيس و كازية على المحلق الجنوبي على ارض مستملكة بعد بسا
نداء للسيد رئيس الحكومة 23-01-2013 21:08
 مقترح
أتمنى أن يتم الغاء الدعم عن كافة المواد والسلع بشكل تدريجي على ان يتم بنفس الوقت ما يلي: 1- حساب قيمة الدعم لكل قطاع زراعي صناعي خدمي...الخ 2- تقديم راتب شهري لكل مواطن عربي سوري بنسبة من حصته السنوية من الدعم المباشر. 3- شراء المحاصيل الاستراتيجية من الاخوة الفلاحين بسعر يغطي تكاليف الزراعة من ري ونقل ...الخ. 4- دعم مباشر للمنتجات الصناعية نتقديم مبالغ للمنتجين عن كل مادة منتجة. 5- رفع رواتب الموظفين. كفانا دعم لمهربي المازوت ومهربي السلع الرخيصة. كفى تحويل الخبز الى علف للحيوانات
مواطن 22-01-2013 09:27
 مازوت الحرية
حاج حرية ......بدنا نعيشششش
صالح 19-01-2013 03:16
 
يعني اسا صار لتر المازوت الحر ب ..........!!! اوف كثير هيك !!!!!
husam 18-01-2013 18:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.