بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2013 (4): كاديلاك ELR... صاعقة أرضية!!

20-01-2013

 

تستحق جنرال موتورز عبر فرعيها شفروليه وكاديلاك بأن تكون بطلة معرض ديترويت 2013 دون منازع، فالأولى عرضت الساحرة كورفيت C7 الجديدة، والثانية كشفت خلال مشاركتها عن صاعقة أرضية كهربائية هي الرياضية الجديدة ELR إحدى أجمل سيارات ديترويت والسنوات الأخيرة أيضاً.

كاديلاك ELR سيارة رياضية سيجري تصنيعها في مصنع جنرال موتورز في مدينة ديترويت عاصمة صناعة السيارات في بلاد العم سام، وستشارك كل من شفروليه فولت وأوبل أمبيرا خط الإنتاج، كونها تستعير تقنيتهم الكهربائية الفريدة.

 

 

وحقنت كاديلاك جميع طاقاتها وفنونها في تصميم ELR الرائع، فهذه السيارة تحتار من أي جهة يجب أن تنظر إليها، فهي بديعة الجمال من مقدمتها ذات الأضواء الطولانية بتقنية LED وشبك التهوية من روح كاديلاك، وساحرة من الجانب مع رسم الزجاج الرائع المحاط بالكروم والخطوط المتداخلة من المؤخرة إلى المقدمة، ومذهلة من المؤخرة مع الأضواء المسحوبة للجانب مع شكل حرف L وتكسرات المؤخرة الرائعة مع ضوء فرامل مميز جداً أعلى صندوق الأمتعة.

 

 

المقصورة كاديلاك بامتياز مع استخدام مكثف للجلد والخشب ولوحة قيادة من روح الأمريكية الجديدة تضم أحدث التقنيات وأجهزة الترفيه.

وتعتمد كاديلاك ELR في حركتها على منظومة كهربائية مطابقة لفولت، مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات يعمل معظم الوقت كمولد للكهرباء، ويجري تخزين الكهرباء في مدخرة ليثيوم أيون تمد محرك كهربائي بالطاقة يقدم الحركة للسيارة معظم الوقت، وعند انخفاض الشحن يجري التحويل إلى محرك البنزين.

ختاماً، يمكن اعتبار كاديلاك ELR بأنها "ضربة معلم" من جنرال موتورز، ففضلاً عن سحرها ورونقها استطاعت الأمريكية الاستفادة من تكاليف فولت المرتفعة في توفير سيارة كهربائية رياضية نموذجية بسعر 55,000 دولار أمريكي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.