بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2013 (6): فورد أطلس الاختبارية... اكتشاف العالم!

24-01-2013

 

وقف عشاق سيارات فورد وطراز F150 البيك أب الشهير والأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة في فئته على أبواب الجيل القادم من إحدى أكثر السيارات ميبعاً سنوياً، وذلك عندما عرضت فورد طرازاً اختبارياً يمهد للجيل القادم حمل اسم أطلس في دلالة واضحة على قدرات هذا الطراز الاختباري على اكتشاف العالم خلال مشاركتها في معرض ديترويت 2013.

أطلس الاختباري يتمتع بتصميم ذو معالم رياضية ورجولية في الوقت نفسه، ويتميز بشبك التهوية الكبير الحجم والخطوط الكرومية العريضة والفريدة في القسم العلوي، وتتداخل خطوط شبك التهوية مع الأضواء الأمامية، وتعتبر الخطوط الجانبية مهذبة بعض الشيء مع رفارف بارزة وزجاج جانبي متدرج وأضواء خلفية شبه تقليدية.

 

 

ويمكن وصف تصميم أطلس بالواقعي والقريب من الإنتاج التجاري على كافة الأصعدة عدا خطوط السقف التي تضم تجويفاً بلاستيكياً، بينما تمتد الواقعية إلى المقصورة التي تضم شاشة LCD كبيرة الحجم.

ووفرت فورد في أطلس الاختبارية عدة أنظمة حديثة ككاميرة مساعدة للسائق تصور بزاوية 360 درجة وغيرها.

 

 

وحسب فورد سيجري تزويد النسخة التجارية بمحركات من عائلة ايكوبوست المتطورة تعمل بشحن الهواء (توربو) والحقن المباشر للوقود تولد استطاعة عالية وتستهلك وقود بنسبة 20% أقل من المحركات الحالية ومزودة بنظام توقف - انطلق.

وإذا ما كانت أطلس تمثل أخباراً سارة لعشاق فورد فإنها تمثل كابوساً لجنرال موتورز التي ما لبث أن كشفت عن طرازيها في فئة البيك الضخمة سييرا وسيلفيرادو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 1
  يمكن تركبها
الفورد بكل صناعتها كالزوجـة تماماً ،بدك تدفع المتقدم والملبوس البدن والذهب والعرس وتعزم أبوها وأمها وأخوهاو إختها وعمها وعمتها وخالها وخالتها وعدلاتك مدى حياتك معها وياويلك إذا بتعترض على شي أو بتعلّق على حدا من أهلها وطبعاً لا تنسى بأنّك دائماً مقصّر ، وهذه هي قصة الفورد دائماً تشـتكي وبتعن ، بس ، الميزة الوحيدة شـكلها خارق ، فلجة ،وهذه هي مصيبتنا ، نختار دائماً الظاهر مو الباطن ، الكاديلاك والجي إم سي والشفرولية فهم خير البيكآبات الأمريكية عطاءاً وقوة وجمال .
mouyasser 25-01-2013 16:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.