بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سانغ يونغ روديوس الجديدة: الخروج من متاهة التصميم!

06-02-2013

 

تطورت صناعة السيارات في كورية الجنوبية تطوراً عظيماً وأضحت من اللاعبيين الأساسيين في خارطة عالم السيارات، بيد أن سانغ يونغ العريقة في بلدها في صناعة السيارات مازالت غارقة في متاهات التصميم الغريب والمتطرف رغم اقترابها من الخروج من هذه المتاهة.

إذ أطلقت سانغ يونغ الجيل الثاني من الفان روديوس التي اشتهرت بتصميمها الغريب في جيلها الأول وفخامة ورحابة مقصورتها، وستُعرف روديوس الجديدة في معظم الأسواق باسم كوراندو توريزمو أو ستافيك.

 

 

وقد طورت ساونغ يونغ تصميم روديوس مقارنة بالجيل السابق مع الاحتفاظ ببعض الملامح الغريبة كالجزء الجانبي الخلفي، فيما شهدت المقدمة تطوراً كبيراً واقتراباً من الخطوط المنطقية مع أضواء جذابة ذات رسم داخلي يتوسطها شبك تهوية كرومي أسفله صادم بخطوط متداخلة، بينما الخطوط الجانبية أكثر تهذيباً من الجيل السابق في حين تتناسق الأضواء الخلفية مع المؤخرة.

الداخل رحب للغاية مع مقصورة تتسع لـ 9 أو 10 أو 11 راكب وتصميم تقليدي في سيارات الـ MPV مع لوحة عدادات وسط لوحة القيادة واستخدام مكثف للجلد وشاشة LCD تعمل باللمس ونظام ملاحة، وتأتي روديوس الجديدة بثلاثة مستويات من التجهيزات.

 

 

وتتوفر سانغ يونغ روديوس الجديدة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.2 لتر أو ديزل مع شاحن هواء سعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 5 نسب من صناعة مرسيدس.

وختاماً، لاشك بأن سانغ يونغ قد حققت بعض التقدم مع روديوس الجديدة... إلا أنه ينبغي عليه التخلص من متاهات التصميم لتلقى استحسان الجميع.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 3
 سؤال
كيف شركة مرسيدس بتقبل تحط محركاتها بهيك موديلات قبيحة--- الموديل السابق احلى
osama 08-02-2013 11:34
 زنغور
ولك شو هل منظر ؟؟؟؟ كأني شايف جيلي أو شينغ فينغ تصميم قبيح للغاية و غير متناسق ... السيارة زادت قباحة عن قبل و قال الخروج من متاهة التصميم قال
زنغور 06-02-2013 22:45
 ما زالت قبيحة
ما زالت السيارة قبيحة و لم تخرج من متاهة التصميم السيء بعد, و موديلها صيني
ميلاد 06-02-2013 22:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.