بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

هوندا غير الاختبارية: عندما تتحدث البساطة!

09-02-2013

 

تنفرد عادة كل شركة من كبار صانعي السيارات في العالم بميزة خاصة بها، وهوندا اليابانية دائماً ما كانت تصبغ نفسها بطابع الجراءة والذهاب إلى حيث لا يجرؤ الآخرون، إلا أنها فقدت قليلاً من بريقها مع انخفاض شهيتها تجاه طرح طرازات جديدة مبتكرة والاكتفاء بالاعتماد على روح طرازاتها السابقة كسيفيك الجديدة التي جاءت قريبة من سلفها.

لكن لعشاق هوندا خبر مفرح مفاده بأن اليابانية عائدة إلى شغفها وذلك حين عرضت في معرض مونتريال الكندي طرازاً جذب أنظار الصحافة العالمية إليه هو غير الاختباري، والذي قد يمثل سيفيك المستقبل كما يرغب محبي هذا الطراز الشهير.

 

 

غير الاختباري رائع في خطوطه البسيطة التي تتحدث عن نفسها بثقة وعبقرية مصمميها، مع أضواء أمامية دائرية الشكل محاطة بإطار مستطيل تقريباً وصادم مستقبلي يفرض واقعيته وخطوط مستوحاة من الدراجات النارية، بينما يتألق الجانب مع تموجاته ورسم الزجاج الجانبي وغياب مقبض الباب ووضعه في الزجاج.

الأضواء الخلفية تنسجم مع التصميم العام بفضل اتصالها مع بعضها أسوة بالأضواء الأمامية، ويبرز مخرج العادم الرباعي وسط المؤخرة.

أخيراً، مع غير الاختباري الذي نأمل بأن يمثل نهجاً تصميماً جديداً لدى اليابانية يمكننا القول بأن هوندا قد عادت لرشدها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.